أعلن رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، في كلمة ألقاها في ذكرى أسبوع مسؤول الوقف محمد حايك في بلدة عدشيت "أنّنا في "حزب الله" نرفض أيّ ضريبة على فئات الدخل المحدود، ونريد أن يسهم أصحاب الأرباح بسهم ما من أرباحهم من أجل تحقيق الأمن والإستقرار الاجتماعي".

وقال: "هنا، ينبغي أن نسجل من خلال تجربتنا النيابية والحكومية أنّه لا بد من الإنصاف، وأسمح لنفسي أنّنا في "حزب الله" يسعدنا أن نتشارك مع إخوتنا في حركة "أمل" وكتلة "التنمية والتحرير" لكي نضع رؤية شاملة ونخطّط لضريبة واقعية نقترحها على المجلس النيابي، بحيث أنّها تؤمّن الأمن الاجتماعي ولا تلقي العبء على الضعفاء وتحرّر أصحاب الأرباح الطائلة من أي متوجبات عليهم تجاه مجتمعهم ووطنهم، فهذا الأمر يحتاج إلى عناية ودراية لأنّ الضرائب من زمن طويل هي ضرائب استنسابية".

وأكّد رعد "موقف "حزب الله" من قانون الإنتخاب، بأنّ الصيغة الأمثل لتحقيق صحّة التمثيل، وشموليته هي الصيغة التي تعتمد النسبية في لبنان دائرة واحدة". وقال: "إذا ما وصلنا إلى إقرار مبدئي من كلّ الفرقاء على النسبية كصيغة للتمثيل يمكن حينئذ أن نناقش بالدوائر لكن على أساس دوائر متوسطة الحجم، ونحن مستعدون أن نكون إيجابيين في بحث الدوائر لكن على أساس اعتماد صيغة النسبية في القانون الانتخابي، فلماذا التأخير؟".

أضاف: "نحن لا نريد التّمديد ولا الانتخاب على أساس قانون الستين، نريد أن تحصل الانتخابات وفق قانون جديد يلبّي طموحات اللبنانيين".