شدد وزير السياحة أواديس كيدانيان على أن "الوضع دقيق في البلد، وبخبرتي المتواضعة في الحكومة أؤكد انه كان هناك دراسة واهتمام بتأمين اقرار موضوع سلسلة الرتب والرواتب الى جانب اقرار الموازنة"، مشيرا الى أن "الجميع يعرف أننا على شفير الافلاس، وهناك 80 مليار دولار دين، ولا يمكن ان نسمح ان نؤمن أي دفعات او مصاريف اضافية دون تأمين ارادات لها".

ورأى كيدانيان في حديث أذاعي أن "أي أحد يحاول استغلال هذا الوضع لتأمين مكاسب انتخابية هو من يضر البلد ويطير السلسلة، ولا يساعدنا بالتوصل الى موازنة، ويدفع البلد الى وضع سيء"، مؤكدا أنه "في هذا البلد مزاريب هدر ومداخيل لا قدرة لنا عى تأمينه".

واعتبر أن "ما حصل أمس في رياض الصلح له خلفيات سياسية انتخابية"، مضيفا: "أنا من الناس ذوي الدخل المحدود، قبل 3 أشهر كنت موظفا، وأعرف معنى الضرائب التي تمس الناس بالصميم. وليشرح لي أحد أين هي الضريبة التي تضرب أجور الناس".

ولفت كيدانيان الى أن "الـ1 بالمئة الاضافية على الـTVA، هي 10 آلاف ليرة على المليون ليرة، والضريبة لا تمس أساسيات الحياة وبحال أصابت فقيمتها 10 آلاف ليرة"، منوها بـ"شجاعة رئيس الحكومة سعد الحريري بالنزول الى الشارع وهو يعرف أن لا أحد يريد أن يسمعه".

 

صوت لبنان