يعتبر بناء علاقة قوية ومتينة على أسس وقواعد ثابتة بين الزوجين من أكثر التحديات الهامة للتمتع بحياة زوجية سعيدة.

وعلى الرغم من عدم وجود قواعد معينة وجاهزة تتبعها لتحقيق هذا الهدف في إقامة علامة مثالية لا تشوبها أية شائبة مع الشريك، إلا أن هنالك بعض الأمور البسيطة التي يمكن أن تفعلها يومياً من شأنها أن تضعك في المسار الصحيح في علاقتك مع شريكك في الحياة.

وفي ما يلي أهم هذه الأشياء التي يجب أن يفعلها كل زوج بشكل يومي لإسعاد زوجته بحسب موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- الاهتمام بالأطفال

تشعر زوجتك بالسعادة والرضا عندما تراك تهتم بأطفالها، فحبك لهم نابع من حبك لوالدتهم، وهذا ما يدفعها للإحساس بالأمان والطمأنينة إلى جانبك.

2- المشاركة بالأعمال المنزلية

لا يجب أن تقتصر الأعمال المنزلية على الزوجة، فعندما تساعد زوجتك في واجبات المنزل، فهذا يدخل السعادة على قلبها ويشعرها أنك مهتم براحتها وترغب دوماً بمساعدتها.

3- العناق

يجب أن تشعر زوجتك من وقت لآخر أنها لا تزال قريبة منك، والعناق من أفضل الأساليب للتعبير عن ذلك.

4- المجاملات

من الضروري أن تثني بشكل دائم على بعض الصفات المحببة لدى زوجتك، فهذا يشعرها بالثقة بالنفس، ويؤكد على المكانة الخاصة لها في قلبك.

5- مازح زوجتك

حاول أن تتجنب الأجواء الجادة في المنزل، ولا بأس ببعض المزاح والحركات الصبيانية مع زوجتك، فهذا الأمر يساعد على تعزيز روابط المحبة بينكما.

6- امنحها الشعور بالأمان

تحتاج الزوجة للشعور بالأمان إلى جانب زوجها، وحاول أن تمنحها هذا الشعور عن طريق طمأنتها بشكل دائم إلى أنك ستبقى إلى جانبها وتقدم لها الدعم الذي تحتاجه.

7- أغلق هاتفك المحمول

من الضروري أن تقضي بعض الوقت إلى جانب زوجتك بعيداً عن الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى التي أضعفت العلاقات الاجتماعية حتى داخل المنزل الواحد.

8- شاركها في بعض النشاطات

تجنب السهرات المملة بالجلوس أمام شاشة التلفزيون دون التفوه بأي كلمة، وحاول إضفاء مزيد من أجواء الإثارة، عبر ممارسة بعض النشاطات والألعاب برفقة زوجتك.

9- اجعلها تضحك دائماً

حاول إشاعة أجواء من البهجة والسعادة في المنزل، فالمرأة تفضل الرجل المرح الذي يجعلها تضحك طوال الوقت.

10- قل لها "أنا أحبك"

تذكر دائماً أن تعبر لزوجتك عن مدى حبك لها، فالزوجة تعيش في قلق دائم من أن تخمد نار الحب في قلب زوجها، لذلك حاول أن تكرر عبارة "أنا أحبك" بشكل يومي.

(24)