يشتهر محرك البحث Startpage بالحفاظ على بيانات المستخدم وتعزيز جوانب الخصوصية، ويزخر حالياً بالعديد من الوظائف الجديدة، مثل إظهار بيانات الخرائط والأحوال الجوية ومعلومات الطيران والإجابات الفورية، وذلك من أجل منافسة محركات البحث الأخرى.
 
ويتمتع محرك البحث Startpage بميزة إخفاء الهوية، حيث تتم عمليات البحث عن الخرائط ومعلومات الطيران وبيانات النشرات الجوية لأي مكان، وكذلك عمليات بحث الويب أو بحث الصور، مع إخفاء هوية المستخدم.
 
وبالإضافة إلى ذلك، لا يقوم بمحرك البحث بتخزين عناوين بروتوكول الإنترنت IP الخاصة بالمستخدم، ولا يعتمد على ملفات تعريف الارتباط "ملفات الكوكيز" لتتبع سلوكيات وتصرف المستخدم على الويب، ولا يتم تسجيل استفسارات البحث.
 
ومع ذلك، يعتمد محرك البحث Startpage على خوارزميات البحث من غوغل، إلا أنه يقوم بإزالة كل المعلومات، التي تشير إلى المرسل قبل تمرير استفسارات البحث إلى غوغل، وتعول الشركة الهولندية على مشروع الخرائط OpenStreetMap مفتوح المصدر، من أجل إتاحة خدمة الخرائط دون تتبع أية آثار رقمية للمستخدم على الويب.
 
ويتم تخزين محتويات الخرائط على أجهزة السيرفر التابعة لشركة Startpage، بحيث لا يتم تمرير الاستفسارات لأطراف أخرى. ومن خلال التحديثات المنتظمة تضمن الشركة الهولندية حصول المستخدم على أحدث نتائج البحث.