أصدرت اللجنة الإداريّة لنادي الراسينغ البيان التالي:  
 
إنّ نادي الراسينغ يأسف، ويستنكر ما وصلت إليه الأمور في لعبة كرة القدم، خصوصاً ما شاع من أنباء عن تعليب وتركيب في نتائج المباريات إلى أخطاء تحكيميّة باتت لا تُحتمل، إلى محاولة خرقِ القوانين وتسيير الأمور حسب رغبة بعض الأندية.

وكنّا منذ بداية الموسم نحاول لفتَ نظر الجميع إلى الخطر المحدق باللعبة عبر كتاب رسمي  وجّهناه الى الاتحاد  قبل اشهر، حيث طرحنا ضرورة احترام القوانين وتطبيقها على الجميع بشكل متساوٍ، كما حاوَلنا لفتَ النظرِ إلى الأخطاء التحكيميّة في عدد كبير من المباريات التي لم يعد بالإمكان تسميتها أخطاء بشريّة لكثرتها، خصوصاً في المرحلتَيْن الأخيرتَيْن من الدوري.
 
كما طالبنا الاتحاد الكريم بضرورة تنفيذ القانون وعدم تدوير الزوايا لإرضاء فريق على حساب فريق آخر، والنتيجة اليوم من وجهة نظرنا أنّ الاتحاد وضعَ نفسه بمكان لا يُحسَد عليه وأصبح الاعتراضُ عاماً وشاملاً من كلّ الأندية.
 
إنّ الأخطاء التحكيميّة التي رافقت مباراتينا الأخيرتَيْن في الدوري وعدد البطاقات الصفراء التي حصَل عليها لاعبونا، حتّى بات نصف فريقِنا مغيّباً، جعلَنا نضع علامات إستفهام حول من يُسيّر البطولة. وبعد اليوم لم يعد بالإمكان السكوت عمّا يحصل، لذا نرفع الصوت عالياً محذّرين من مغبّة الإستمرار ممّا يدور في أروقة اللعبة.
 
لذا ندعو الاتحاد الذي نَعتبره الطرَف المسؤول عن كلّ الأندية وعن حماية اللعبة من الفاسدين والمُفسدين والمراهنات، التدخّلَ فوراً وبقرارات حاسمة لوضع النقاط على الحروف وتصويب المسيرة الرياضيّة. ان الاتحاد اللبناني هو المعني بإيجاد الحلول المبنية على القوانين المرعيّة الإجراء.