أطلق المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، الجولة الرابعة من مفاوضات جنيف، واستهلّ سلسلة مشاوراته الثنائيّة التمهيديّة بلقاء مع وفد الحكومة السوريّة برئاسة بشّار الجعفري.
 
ومن المتوقّع أن يجتمع المشاركون في المفاوضات عند الساعة الثالثة من بعد الظهر في قاعة واحدة، حيث سيُوجّه إليهم دي ميستورا كلمة ترحيبيّة بحضور ممثلين عن المجموعة الدوليّة لدعم سوريا.
 
وقالت مصادر في الوفود المشاركة، إنّ "الغموض لا يزال يكتنف صيغة الحوار بعد الإفتتاح الرسمي للمفاوضات، فلم تُعلن الأمم المتّحدة حتّى الآن، خططاً لعقد مفاوضات مباشرة بين الحكومة والمعارضة".
 
وأعلن المتحدّث باسم وفد الهيئة العليا للمفاوضات السوريّة المعارضة سالم المسلّط، أن الهيئة تُطالب بعقد مفاوضات مباشرة مع وفد الحكومة السوريّة. ويضمّ الوفد المعارض 22 شخصاً، يُمثّل نصفهم فصائل المعارضة المسلّحة. ويترأس الوفد عضو الإئتلاف الوطني نصر الحريري، فيما تمّ تعيين محمد صبرا كبيراً للمفاوضين.
 
أما رئيس وفد الحكومة السوريّة بشّار الجعفري، فامتنع عن أيّ تصريحات صحافيّة بعد وصوله إلى جنيف ظهر الخميس، ولم يتحدّث عن إمكانيّة إجراء حوار مباشر. ويضمّ وفد الحكومة 11 عضواً.