تمكنت القوات العراقية اليوم الخميس من الدخول الى مطار الموصل الواقع جنوب الموصل، بدعم جوي الامر الذي يعد خطوة مهمة لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من المدينة التي سيطر عليها الجهاديين منذ عام 2014.

ودخلت القوات العراقية الى مجمع المطار من الجانب الغربي وتقدمت بمساندة طائرات مسيرة ومقاتلة، في اطار استعادة آخر المناطق التي تقع على المحور الجنوبي الغربي من الموصل.

وكان مصدر عسكري عراقي قد أعلن أن قوات الشرطة الاتحادية بدأت، اليوم الخميس، مرحلة ثانية من عمليات استعادة الجانب الغربي للموصل، وشنت هجوما واسعا لاستعادة السيطرة على مطار الموصل ومعسكر الغزلاني جنوب غربي المدينة.

وأوضح المصدر أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع، مدعومة بطائرات الرصد والمدفعية الثقيلة، تقدمت من محاور عدة لاقتحام المطار، الذي ستستعيده بوقت قياسي، حسب المصدر بعد تدمير أغلب دفاعات تتظيم داعش هناك.

وأفادت تقارير بفرار مئات المدنيين من منازلهم على مشارف غرب مدينة الموصل في أول تقارير عن النزوح منذ انطلاق الحملة التي تدعمها الولايات المتحدة على ما تبقى من معقل المتشددين في المدينة مطلع الأسبوع.

وأعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في وقت سابق، عن قلقه الشديد على 750 ألف شخص من المحاصرين غرب مدينة الموصل.

 

 

(سكاي نيوز - أ.ف.ب)