يستضيف الصفاء اليوم الاخاء الأهلي عاليه في افتتاح المرحلة السابعة عشرة، وتُقام غداً مباراتان فيحلّ العهد المتصدّر ضيفاً على الاجتماعي فيما يستقبل النجمة التضامن صور، في حين يلتقي الأنصار مع الراسينغ السبت في أقوى مباريات المرحلة.
 

يسعى الصفاء الرابع (27 نقطة) لاستعادة توازنه بعد تردّي نتائجه في الفترة الاخيرة لا سيما تعادله الاسبوع الماضي والاجتماعي متذيل الترتيب،.

ويأمل المدرب اميل رستم أن يكون لاعبوه على أهبة الاستعداد وفي كامل مستواهم لا سيما ثلاثيه الأجنبي السنغاليان تالا نداي ودومينيك مينيدي والكاميروني ستاندلي ايشابي، فضلاً عن المحليَّين علي السعدي ومحمد زين طحان وأحمد جلول.

بينما يتطلّع الاخاء الأهلي التاسع (17 نقطة) الى الثبات على النتائج الايجابية بعد أن تغلّب على السلام زغرتا الاسبوع الماضي في عقر داره، الفريقان التقيا ذهاباً وفاز الصفاء (2-1).

العهد - الاجتماعي

يسعى العهد المتصدّر (33 نقطة) الى تحقيق فوزه السادس على التوالي في دور الإياب، عندما يحلّ ضيفاً على الاجتماعي متذيّل الترتيب (8 نقاط). يمرّ الفريق الأصفر بفترة مميّزة، محلّياً إذ يتصدر البطولة بفارق كبير نسبياً عن أقرب منافسيه، ويعود الفضل الى العمل الجماعي للمدرب باسم مرمر الذي أثبت كفاءته في المباريات كافة التي قادها حيث بقي سجلّه خالياً من أيّ خسارة. أما الاجتماعي فيأمل مواصلة قطف النقاط من فرق المقدمة والإبقاء على آماله في البقاء في الدرجة الاولى. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز العهد (2-0).

النجمة - التضامن صور

يتطلّع النجمة الثاني (28 نقطة) الى اجتياز عقبة ضيفه التضامن صور الثامن (20 نقطة).

وبات الفريق النبيذي أقرب المنافسين للصدارة بعد سلسلة انتصاراته المتتالية، بفضل الانسجام الكبير بين المدرب جمال الحاج وتشكيلته الثابتة. ويعوّل الحاج على خالد تكه جي وحسن المحمد وأكرم المغربي في خط الهجوم مدعومين بصانع الالعاب السوري عبد الرزاق الحسين ونادر مطر والمخضرم بلال شيخ النجارين.

من جهته، يأمل التضامن في الثأر لخسارته ذهاباً على أرضه والابتعاد من منطقة الهبوط بقيادة رضا عنتر والمدرب جمال طه. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز النجمة (3-1).

السلام - طرابلس

يأمل السلام زغرتا الخامس (27 نقطة) في استعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف جاره فريق طرابلس (العاشر 16 نقطة). وكان الفريق الزغرتاوي سقط امام الاخاء الأهلي في المرحلة السابقة، بسبب سوء الحظ الذي لازم لاعبيه خلال المباراة، اما الفريق الطرابلسي فإنه يسعى جدّياً للهروب من منطقة الخطر علماً أنه يملك مجموعة من اللاعبين البارزين محليين وأجنبيين، الفريقان التقيا ذهاباً وفاز طرابلس (2-0).

الراسينغ - الأنصار

تتّجه الأنظار الى المباراة القوية بين الأنصار الثالث (28 نقطة) ومضيفه الراسينغ السابع (21 نقطة)، حيث يتطلّع «الزعيم الأخضر» الى متابعة صحوته بقيادة مدربه الجديد سامي الشوم ومحاولة الاقتراب مجدداً من المتصدر، إلّا أنّ مهمته لن تكون سهلة ضد فريق القلعة البيضاء بقيادة المدرب موسى حجيج الذي يستعيد جهود هدافه محمد جعفر علماً أنّ الفريق الابيض قدّم مباراتين كبيرتين امام الصفاء والعهد، لكنّ سوء الحظ لازمه في الدقائق الاخيرة حيث خسر العديد من النقاط. الفريقان التقيا ذهاباً وتعادلا (1-1).

النبي شيت - شباب الساحل

يسعى شباب الساحل الحادي عشر قبل الأخير (13 نقطة) في مباراته مع فريق النبي شيت (25 نقطة)، الى قطف النقاط الثلاث وتحسين موقعه بعد دخوله في منطقة الخطر، حيث لا بديل له إلّا الفوز لينعش آماله، فيما يبذل سفير البقاع الجهود للبقاء في منطقة النخبة خصوصاً أنه يلعب على ارضه وبين جمهوره. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز النبي شيت (1-0).

برنامج المرحلة الـ17 للدرجة الأولى
اليوم الفريق الفريق الملعب الوقت
الخميس الصفاء الاخاء الاهلي عاليه العهد 14.15
الجمعة الاجتماعي العهد بلدية بحمدون 14.15
الجمعة النجمة التضامن صور بلدية طرابلس 15.00
السبت السلام زغرتا طرابلس المرداشية 14.15
السبت الراسينغ الانصار بلدية صيدا 15.30
الاحد النبي شيت شباب الساحل النبي شيت 147.15

المرحلة الـ18 للدرجة الثانية
اليوم الفريق الفريق الملعب الوقت
الجمعة الاصلاح الامل معركة بلدية صور 14.15
الجمعة الاهلي صيدا هومنتمن بلدية صيدا 14.15
السبت الشباب العربي الاهلي النبطيه الصفاء 14.15
السبت المبرة الشباب الغازية العهد 14.15
الاحد الرياضة والادب الحكمة بلدية طرابلس
الاحد الشبيبة المزرعة ناصر بر الياس الصفاء 14.15