لم تكتمل فرحة نادي برشلونة الإسباني بسحق ديبورتيفو ألافيس بسداسية مقابل لا شيء، السبت، بعدما عكرت إصابة الظهير الأيمن أليكس فيدال صفو الانتصار وقتلت "فرحة الانتقام" من الفريق الذي هزم برشلونة على الكامب نو في مباراة الذهاب.

وسجل سواريز هدفا من كرة عرضية لفيدال في الدقيقة 37 ليمنح التقدم لبرشلونة على حساب ألافيس -منافسه في نهائي كأس الملك في مايو المقبل- بينما استغل نيمار خطأ من الحارس فرناندو باتشيكو في الدقيقة 40 ليعزز تقدم الفريق الكتالوني.

وسدد ميسي كرة من أسفل باتشيكو محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 59 قبل أن يضع ألكسيس روانو الكرة بالخطأ في مرماه. وأكملت تسديدة قوية من إيفان راكيتيتش وأخرى مباشرة من سواريز حصيلة برشلونة من الأهداف.

ويتصدر مهاجم أوروغواي، قائمة هدافي الدوري برصيد 18 هدفا بفارق هدف واحد أمام ميسي. ورغم ذلك تعكرت الأجواء عندما سقط فيدال على الأرض متألما بعد إصابته في الكاحل إثر تدخل من تيو هرنانديز قبل خمس دقائق على نهاية المباراة.

 

وأبلغ لويس إنريكي مدرب برشلونة الصحفيين "أشعر بارتياح إزاء أداء الفريق والنتيجة لكني محبط بسبب إصابة أليكس". وأضاف "رؤية زميل في الفريق يعاني من إصابة خطيرة أمر بشع بالنسبة للجميع. يجب علينا أن نحاول دعمه. يجب علينا الانتظار لمعرفة حجم الإصابة ولكنها تبدو خطيرة جدا".

وأشارت التقارير أن إصابة فيدال خطيرة جدا، وهي خلع في الكاحل الأيمن، قد تبعده عن الملاعب لمدة خمسة شهور، وأصبح برشلونة يعاني في منطقة الدفاع إذ أن جيرار بيكيه وصاموئيل أومتيتي وماسكيرانو جميعهم يعانون من إصابات.