إستعاد منتخب لبنان "زعامة" دول غرب آسيا بعدما حقق فوزه الرابع توالياً في البطولة المُقامة في العاصمة الأردنية عمّان، وذلك على حساب المنتخب الأردني بنتيجة 72-61، وهو اللقب الخامس للمنتخب اللبناني الذي سبق له أن أحرز اللقب الإقليمي أعوام 2000 و2008 و2012 و2015 وقلّص الفارق مع إيران التي أحرزت اللقب 6 مرّات.

إستهلّ لاعبو المنتخب اللبناني، بقيادة النجم فادي الخطيب، المباراة بهجوم قوي وسط تضعضع في صفوف المنتخب الأردني لينتهي الربع الأوّل لمصلحة لبنان (27-9).

وفي الربع الثاني، استغلّ أصاحب الأرض تراجع أداء اللاعبين اللبنانيين ونجحوا في تقليص الفارق إلى 8 نقاط، لكنّ اللبنانيين استعادوا زمام المبادرة لينتهي الربع الثاني لمصلحة لبنان (40-27).

وفي الربع الثالث، ضغط الأردنيون وقلّصوا الفارق إلى 7 نقاط، لينتهي هذا الربع لبنانياً (52-44). وفي الربع الأخير حاول الأردنيون اللحاق باللبنانيين، لكنّ رجال المدرّب جو مجاعص أنهوا اللقاء بفوز مستحق بنتيجة 72-61. وكان فادي الخطيب أفضل مسجّل في هذه المباراة مع 33 نقطة، وأضاف علي حيدر 18، وعلي مزهر 5.

وسيخوض لبنان مباراته الأخيرة أمام سوريا عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، وهي مباراة هامشية له هو الذي فاز على نظيره السوري ودّياً إستعداداً لبطولة غرب آسيا بفارق أكثر من 50 نقطة على ملعب نادي الشانفيل في 23 كانون الثاني الفائت.