أنهى منتخب لبنان للرجال لكرة السلة استعداده لبطولة غرب آسيا التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان بين 29 كانون الثاني الحالي و3 شباط المقبل.
 
وأجرى لاعبو المنتخب التدريب الأخير على ملعب نادي الانترانيك في سنتر دميرجيان (النقاش) تحت إشراف المدرب جو مجاعص ومساعده الصربي فلادان غلافينيتش قبل المغادرة إلى الأردن ظهر غدٍ السبت.
 
وعشية مغادرة البعثة للمشاركة في الاستحقاق الإقليمي المؤهل إلى تصفيات القارة الآسيوية (مرحلة ذهاب وإياب) والمؤهلة إلى نهائيات بطولة العالم، حضر رئيس الاتحاد بيار كاخيا ورجال الصحافة والإعلام الحصة التدريبية الأخيرة.
 
ويأمل كاخيا في إحراز لقب البطولة الإقليمية مشيراً إلى وقوف عائلة كرة السلة وعشاق اللعبة والشعب اللبناني الى جانب منتخب وطن الأرز ومتمنياً التوفيق للبعثة.
وتطرّق كاخيا إلى استضافة لبنان كأس الأمم الآسيوية في آب المقبل لأول مرة في تاريخه والتي ستكون "عرساً رياضيا" بامتياز.
 
على صعيد بطولة غرب آسيا التي ستنطلق الأحد، ستشارك ستة منتخبات وهي لبنان والأردن والعراق وسوريا وإيران وفلسطين وستقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة.
 
وستتأهل خمسة منتخبات لخوض تصفيات بطولة العالم وفق نظام الذهاب والإياب بدءا من شهر تشرين الثاني المقبل علما بأن لبنان ضمن التأهل لأنه سيستضيف بطولة الأمم الآسيوية.
 
وفي بطولة غرب آسيا، ستقام ثلاث مباريات يومياً على أن يخوض المنتخب اللبناني جميع مبارياته الساعة الخامسة مساء بتوقيت بيروت.
وبعد انتهاء البطولات الإقليمية في القارة الآسيوية، سيشارك 16 منتخباً آسيوياً في التصفيات وسيتم تقسيمها إلى أربع مجموعات (كل مجموعة تضم 4 دول) في مرحلة لاحقة على أن تتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة إلى الدور الثاني مع العلم أن سبعة منتخبات آسيوية ستتأهل إلى نهائيات بطولة العالم التي سيشارك فيها 32 منتخباً.