يخوض العهد المتصدر امتحاناً صعباً ضد ضيفه شباب الساحل اليوم الجمعة على ملعب العهد في بيروت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري اللبناني.

وسيكون العهد (27 نقطة) امام مهمة ثأرية بالدرجة الأولى إذ كان خسر أمام الساحل 0-1 ذهاباً، فيما يتطلع الساحل الى تكرار تفوقه والخروج من منطقة الخطر إذ يقبع في المركز الحادي عشر قبل الأخير (12 نقطة).

ويقدم العهد مستوى مميزاً بفضل تجانس تشكيلته بقيادة الدولي محمد حيدر وأحمد زريق والتونسي يوسف المويهبي والمدافع نور منصور والظهير حسين دقيق. كما يقدم الساحل مستوى جيدا مع روح قتالية عالية إلا أن هذا الأمر لا يقترن بالنتائج الايجابية.

ويسعى الأنصار الثاني (24 نقطة) الى محو اثار خسارته الفادحة امام الاخاء الأهلي عاليه (1-5) الاسبوع الماضي والمضي قدما من جديد عندما يحل ضيفا على طرابلس الرياضي العاشر (13 نقطة) غدا الجمعة على ملعب طرابلس البلدي.

ويدرك مدرب الأنصار الصربي زوران بيسيتش ان اي تعثر جديد سيقلص حظوظ الفريق في استعادة اللقب، كما يتهدد الامر عينه مركزه على رأس الإدارة الفنية في ظل الحديث عن الاستعانة بمدرب النجمة السابق الروماني تيتا فاليريو ليكون بديلا له.

ودفع النادي الأخضر غاليا ثمن التفريط بنجميه الدوليين لاعب الوسط المميز ربيع عطايا والمدافع معتز بالله الجنيدي اللذين آثرا الاحتراف في الخارج، حيث لم يجد المدرب حلا لرداءة مستوى الخط الدفاعي علما أنه يمتلك افضل خط هجوم في البطولة بعدما عزز صفوفه بالثنائي البرازيلي بيتو وريتشي فينيسيوس إضافة للمدافع السلوفاكي ماتي بودستافيك.

وسيفتقد الانصار الى لاعبين مؤثرين بسبب الإصابة هما المهاجم محمود كجك ولاعب الوسط المخضرم محمد عطوي. أما طرابلس الرياضي فيتطلع بقيادة مدربه فادي العمري الى استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي الأنصار والتقدم في الترتيب على حسابه.

ويطمح الاخاء الاهلي عاليه الثأر لخسارته القاسية ذهابا 1-6 والاستفادة من تألق الثنائي البرتغالي إيليلو مارتينز والبرازيلي كادو.

ويلتقي السبت أيضا النبي شيت الثامن (18 نقطة) وضيفه الاجتماعي طرابلس متذيل الترتيب (6 نقاط). وسيخوض النبي شيت اللقاء بقيادة مدربه الجديد الفنزويلي انريكي غارسيا “كيكي” الذي حل بدلا من المدرب محمود حمود الذي أقالته الإدارة بسبب تدهور النتائج.

ويصطدم التضامن صور السابع (19 نقطة) بضيفه الثقيل الصفاء حامل اللقب والثالث (24 نقطة).

وحقق التضامن انتصارين متتاليين بقيادة مدربه الجديد جمال طه ويأمل ان يحقق الثالث مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور.