تشهد المرحلة الثالثة عشرة لبطولة لبنان لكرة القدم مواجهات قوية تجمع فريقي العهد وطرابلس والراسينغ مع فريق النبي شيت.تفتتح المرحلة بعد ظهر اليوم بمباراة واحدة حيث يلتقي الصفاء حامل اللقب مع شباب الساحل على ملعب بلدية صيدا الساعة (15.30).
ويتواجه الأنصار المتصدّر مع الاخاء الاهلي عاليه وصيف صاحب القاع الأحد.
 
الصفاء - الساحل
يبحث الصفاء الثالث (21 نقطة) عن تعويض إخفاقه الاسبوع الماضي امام طرابلس عندما يحلّ ضيفاً على شباب الساحل العاشر (12 نقطة)، ويأمل مدرب الصفاء اميل رستم أن تشكل عودة السنغالي تالا نداي قوة إضافية لهجوم الفريق الذي يشغله السنغالي الآخر دومينيك مندي والمخضرم محمد قصاص (40 عاماً) وحسين عواضة في حين يحاول الساحل تعويض خسارته المفاجئة التي وقعت الاسبوع الفائت امام السلام. الفريقان التقيا ذهاباً وتعادلا (1-1).
 
الأنصار - الاخاء
 
يسعى الأنصار المتصدر (24 نقطة) الى مواصلة انتصاراته والبقاء في الصدارة عندما يستضيف الاخاء الأهلي عاليه الحادي عشر (11 نقطة) الجريح، وتبدو كفة الاخضر راجحة كونه يمتلك لاعبين مميَّزين قادرين على سدّ الفراغ لا سيما الثلاثي الجديد البرازيليين ريتشي فينيسيوس وبيتو والمدافع السلوفاكي ماتي بوداستافيك. اما الاخاء فإنه يهدف لعرقلة المتصدّر بقيادة مدرّبه الجديد العراقي عبد الوهاب أبو الهيل. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز الأنصار (1-0).
العهد - طرابلس
 
يلتقي العهد الثاني (24 نقطة) ومضيفه طرابلس التاسع (13 نقطة)، في مباراة نارية، ويدرك العهد المدجّج بالنجوم أنه سيكون امام امتحان صعب جداً ضد فريق صعب المراس.
 
وسيعتمد مرمر على السنغاليين داود ديوب وإبنو با اللذين سيلعبان للمرة الاولى مع الفريق ليشكلا قوة ضاربة الى جانب محمد حيدر وحسين دقيق واحمد زريق ونور منصور أعمدة التشكيلة الصفراء. في المقابل يسعى مدرب طرابلس فادي العمري الى مواصلة النسق التصاعدي في نتائج الفريق بالاعتماد على ابو بكر المل الذي يعدّ ابرز اللاعبين هذا الموسم. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز العهد (1-0).
النجمة - الاجتماعي
 
سيكون النجمة سابع الترتيب في الدوري (16 نقطة) أمام اختبار سهل نسبياً امام الاجتماعي متذيّل الترتيب (6 نقاط) الذي يعاني من ازمة فنّية كبيرة، بينما يأمل الفريق النبيذي الذي سيلعب للمرة الاولى منذ 20 سنة من دون قائده عباس عطوي الموقوف ادارياً تثبيت وجوده والمضي قدماً نحو الصدارة خصوصاً أنه يملك مجموعة قادرة على العودة من الشمال بالنقاط الثلاث. الفريقان التقيا ذهاباً وتعادلا (1-1).
 
السلام - التضامن
 
يحلّ السلام زغرتا الرابع (21 نقطة) الحصان الاسود حتى الآن في الدوري ضيفاً ثقيلاً على التضامن صور الثامن (16 نقطة)، الفريق الزغرتاوي استعاد توازنه بعد سلسلة إخفاقات في المراحل الاخيرة ذهاباً، أما سفير الجنوب فيأمل أن يواصل تقدّمه نحو المنطقة الآمنة. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز السلام (3-1).
النبي شيت - الراسينغ
 
يستضيف النبي شيت السادس (17 نقطة) الراسينغ الخامس (19 نقطة)، الفريقان يسعيان للنقاط الثلاث إذا أرادا البقاء ضمن اندية النخبة، ففريق القلعة البيضاء المنتشي من فوزه على النجمة يسعى لمواصلةٍ زاحفة نحو القمة وهذا ليس ببعيد عنه كونه يملك مجموعة متجانسة قادرة على تحقيق اهدافها. في المقابل يمني سفير البقاع النفس العودة الى لغة الانتصارات لا سيما أنه فقد العديد من النقاط في المراحل الاخيرة. الفريقان التقيا ذهاباً وتعادلا (1-1).
 
الصفاء يزور الشيخة
 
زار وفد من نادي الصفاء رئيس مجلس إدارة مدينة كميل شمعون الرياضية رياض الشيخة، من أجل التنسيق في التفاصيل المتعلّقة بمباريات بطل لبنان، التي سيستضيفها على أرض المدينة، ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.
وضمّ الوفد رئيس النادي حلمي هرموش، وأمين السر هيثم شعبان، وعضو مجلس الإدارة عمر السباعي. وكانت القرعة أوقعت الصفاء في مجموعة واحدة مع القوة الجوية العراقي حامل اللقب والحد البحريني والوحدة السوري.
 
المرحلة الـ13 للدرجة الاولى
اليوم الفريق الفريق الملعب الساعة
الجمعة شباب الساحل الصفاء صيدا البلدي 15.30
السبت النبي شيت الراسينغ البقاع 14.15
السبت طرابلس العهد المرداشية 15.30
الاحد التضامن صور السلام زغرتا المرداشية 15.30
الاحد الاجتماعي النجمة بلدية طرابلس 14.15
الاحد الانصار الاخاء الاهلي المدينة الرياضية 15.30
 
المرحلة الـ14 للدرجة الثانية
اليوم الفريق الفريق الملعب الساعة
الجمعة المبرة ناصر برالياس العهد 14.15
الجمعة الرياضة والادب الشباب العربي طرابلس الاولمبي 14.15
السبت الشباب الغازية هومنتمن كفرجوز 14.15
السبت الاصلاح الحكمة بلدية صور 14.15
الاحد الاهلي النبطية الشبيبة المزرعة كفرجوز 14.15
الاحد الاهلي صيدا الامل معركة بلدية صيدا 14.15