نزيهة سعيد هي صحفيه تسعى دائما لتغطية كل الاحداث في البحرين بما فيها احتجاجات المعارضه، ربما هي من وجهة نظر الجهات الامنيه في البحرين أذنبت لكن هي صحفيه تبحث دائما عن الخبر وتغطيه، وهي تعمل في مؤسسه حره ومحايده لا تقف مع طرف دون الآخر
 

لا أحد ينكر أن مملكة البحرين تواجه تحديات أمنيه صعبه وتواجه إرهاب يحاول إثارة الفوضي في البحرين لكن أيضا لابد من التفرقه بين الارهاب وحرية الصحافه.
أكتب هذا المقال بعد قراءة خبر عن تحديد أولى جلسات محاكمة الصحفيه نزيهة سعيد مراسلة مونت كارلو الدولية في البحرين، ولمن لا يعلم من هي نزيهة سعيد هي مراسلة مونت كارلو الدولية منذ 12 عام ومراسلة فرانس 24 منذ 8 أعوام وهي تواجه تهمة العمل مع وسائل إعلام أجنبيه بدون ترخيص.
لكن قد تساْل عزيزي القارئ لماذا لم تاْخذ الترخيص؟
نزيهة سعيد حاولت تجديد ترخيص العمل لكنها لم تحصل عليه رغم أنها مراسلة مونت كارلو الدوليه منذ 12 عام ولك أن تتخيل هذا التعنت غير المفهوم من البحرين لماذا لا تعطي ترخيص لنزيهة؟
نزيهة سعيد هي صحفية تسعى دائما لتغطية كل الاحداث في البحرين بما فيها احتجاجات المعارضة، ربما هي من وجهة نظر الجهات الامنيه في البحرين أذنبت لكن هي صحفية تبحث دائما عن الخبر وتغطيه، وهي تعمل في مؤسسه حره ومحايده لا تقف مع طرف دون الآخر.
وأنا أكتب هذا المقال أؤمن بحرية الصحافة وحرية كل صحفي حر يبحث وراء الخبر ونقله بحياديه وموضوعيه وأنا أعرف واتابع حيادية ومهنية مونت كارلو الدولية وهي اذاعة كبيرة ولها جمهور عريق ليس في العالم العربي فقط بل في الغرب أيضا، وهي إذاعة تجد فيها جميع الآراء، لذلك عندما قامت نزيهة سعيد بتغطية الاحتجاجات في البحرين عام 2011م تصورت الجهات الامنية أن نزيهه تعمل ضد مصلحة البحرين لذلك قامت باعتقالها وتعذيبها وهذا يسيء للبحرين وحرية الصحافه في البحرين.

 

إقرأ أيضًا: البحرين على نار شيعية
نزيهة سعيد منعت ايضا من السفر في يونيو2016م وتم رفع حظر السفر عنها في أغسطس من نفس العام 2016م وهي تواجه الآن تهمة العمل مع وسائل إعلام أجنبيه بدون ترخيص واذا تم ادانتها سوف تدفع غرامه 1000دينار بحريني ويتم منعها من مزاولة المهنه.
للاسف العالم العربي لديه مشكله حقيقه مع الصحافة عندما يتصور انها تقف ضد مصلحة الدوله وهي تهمه تلاحق الصحفيين في الدول العربيه رغم أننا نحتاج أحيانا إلى إعلام له تاْثير في الخارج لينقل حقيقة ما يحدث في الداخل وبدلا من أن نستغل هذا الإعلام نسيء إلى الدوله بقمع حرية الصحافه وتشويه صورة الدوله في الخارج ونعطي الفرصه للخارج بالحديث عن الحريات وقمع الحريات في دولنا.
البحرين وهي تعاني من الإرهاب ومحاولات خارجيه دائمه للتدخل في شؤونها الداخلية كان يجب عليها ان تستغل نزيهة سعيد وتعطيها الترخيص وتجعلها تنقل حقيقة ما يحدث في البحرين وليس منع الترخيص عنها ومحاكمتها وقد ينتهي بها الامر منعها من مزاولة المهنة.

أتمني أن لا يتم ادانة الصحفية نزيهة سعيد وان يتم انصافها وتعود لمزاولة مهنتها مرة أخرى 
كما أتمنى أن يتم احترام حرية الصحافة وحرية الرأي في العالم العربي وعدم قمع الحريات والابتعاد عن الخلط بين الارهاب وحرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير.