نشر موقع "لايف باز" عددًا من الفيديوهات التي توضح كيف يمكن أن تبدو الأرض بعد 100 مليون عام من الآن، خصوصًا مع التغيير المناخي في العالم ونقص كميات المياه، هذه العوامل التي ستؤدّي الى محو مدن كبيرة عن وجه الأرض وتودي معها بحياة عدد كبير من المجتمعات.


وسأل الموقع: هل توقعتم كيف سيصبح العالم؟ هل ستتحوّل التوقعات والنبوءات التي تنصّ عليها بعض الأديان عن نهاية العالم الى حقيقة؟ هل ستجتاح الكائنات الفضائيّة الكرة الأرضية وتثبت أنّها عالم آخر إلى جانب البشر؟

وقال الموقع: "خلال 100 مليون عام، سيبدو كلّ شيء على وجه الأرض مختلفًا، وربّما لن تعرف الأرض التي عشت عليها طويلاً بعد مشاهدة الصور المرفقة".

وأوضح أنّ "بعض الأماكن المسكونة على وجه الأرض ستصبح خالية من السكان"، مضيفًا: "أنظروا الى القارّة الأفريقية التي ستواجه تغييرات كبيرة"، بحسب ما يتوقّعه علماء.

وقال: "ستؤدّي التغيير ات المناخية بالتأكيد الى خسارة أماكن مأهولة كثيرة"، كذلك ستتغيّر قارّتا أوروبا وآسيا. وأضاف: "إنسوا أمر زيارة برج إيفل في فرنسا أو البندقيّة في إيطاليا، فهما من أكثر المدن التي ستتضرّر".

أمّا عن القارة الأميركية، فأوضح أنّ التغييرات ستكون سلبية في المنطقة الشمالية والتوقعات بغرق كاليفورنيا في البحر تبدو واقعية، بحسب ما نقل عن علماء.

ولفت الى أنّ وسط أميركا ستخسر مناطق سكنية، أمّا جنوب أميركا وتحديدًا البرازيل سيغرق جزء كبير منها تحت المياه.

وختم الموقع بالقول: "في الواقع، لا تزال 100 مليون عام بعيدة عنّا ولن تمرّ أجيالنا بتجربة المستقبل الصادم، لكن لا بدّ من الإنتباه الى الكوارث التي يحملها المستقبل المخيف بسبب المناخ".

(لايف باز)