ترتفع وتيرة المنافسة على لقب بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم مع انطلاق دور الإياب بعد ظهر اليوم، والتي تجمع التضامن صور مع فريق النبي شيت، لكنّ المواجهة النارية المنتظره في هذه المرحلة سيكون مسرحها ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، يوم الأحد، بين ناديَي الراسينغ والنجمة.وكانت الأندية الطامحة للمنافسة قد عزّزت صفوفها بلاعبين جُدد أجانب ومحليين، لا سيّما الأنصار المتصدّر والعهد الساعي إلى استعادة اللقب.

التضامن - النبي شيت

يسعى التضامن صور الثامن (13 نقطة)، الى تكرار فوزه على ضيفه النبي شيت الخامس (17 نقطة)، ويتطلع سفير الجنوب الى استغلال عاملي الأرض والجمهور لاقتناص النقاط الثلاث، في حين أبقى مدربه الجديد جمال طه على لاعبين أجنبيين فقط في صفوفه هما السنغاليان المهاجم لامين فاني وإليو.

في المقابل يأمل سفير البقاع الثأرَ والعودة بالنقاط الثلاث، وأجرى مدرّب الفريق محمود حمود تبديلات على صعيد الأجانب، فاستقدَم السنغالي بابي سريني سال والتوغولي غناما أكاتي، وأبقى على النيجيري دانيال أودافين. الفريقان التقيَا ذهاباً وفاز التضامن (2-1).

الأنصار - الاجتماعي

تبدو مهمّة الانصار (21 نقطة) المتصدّر سهلةً نسبياً، في مواجهته مع الاجتماعي صاحب القاع (6 نقاط)، خصوصاً أنّ الأخضر يملك مجموعة مميّزة من اللاعبين الاجانب الجدد، وهم: المدافع السلوفاكي ماتي بوداستافيك، والبرازيليين لاعب الوسط ريتشي فينيسيوس ومواطنه المهاجم البرتو دي بولا «بيتو»، بالإضافة الى اللاعبين المحليين المميّزين، فيما يخوض الفريق الشمالي بأجنبيَين هما الغانيان المدافع آدم ماسيلاتشي والمهاجم كوفي بوكايي. الفريقان التقيَا ذهاباً وفاز الأنصار (2-1).


الصفاء - طرابلس

يواجه الصفاء حامل اللقب الثالث (20 نقطة)، فريق طرابلس العاشر (12 نقطة). ولم يُجرِ المدرب إميل رستم تبديلات للاعبيه الأجانب نظراً للمستوى المميّز الذي قدّموه، خصوصاً أنّ الفريق مكتمل الصفوف ويملك عناصر جيّدة بإمكانها الاستمرار بالانتصارات.

في المقابل أجرى الفريق الشمالي تعديلات على تشكيلته لناحية الأجانب، إذ سيعتمد المدرّب فادي العمري على المهاجم البرازيلي مارسيلو موسكاتيلي والغانيين المدافع بيتر كوارتينغ ولاعب الوسط كينيدي آشيا. الفريقان التقيَا ذهاباً وفاز طرابلس (4-2).

السلام - الساحل

لن تكون مهمّة السلام زغرتا الرابع (18 نقطة) مع ضيفه شباب الساحل التاسع (12 نقطة) سهلةً، بعد المستوى اللافت الذي قدّمه الارزق في مباراته الاخيرة في كأس لبنان، والتي خسرها بركلات الترجيح، وقد عزّز صفوفَه بلاعبَين اجنبيَين جديدين هما الغانيان فوساني، دوغلاس نيكروماه، بينما أبقى الفريق الزغرتاوي على تشكيلته كما هي.
الفريقان التقيَا ذهاباً وتعادَلا (1-1).

النجمة - الراسينغ

تتّجه الأنظار الى المواجهة الصعبة بين النجمة السادس (16 نقطة) ومضيفه الراسينغ السابع (16 نقطة)، ويتطلّع النجمة بقيادة مدرّبه جمال الحاج الى تحقيق انطلاقةٍ قوية على رغم انّ الفريق لم يبدّل في تشكيلته، فيما الراسينغ الذي بدوره لم يبدّل اجانبَه، يسعى لكسرِ النحسِ الذي يلازم مهاجميه منذ انطلاق البطولة وتحقيق فوزٍ قد يعطيه دفعاً معنوياً في المباريات المقبلة. الفريقان التقيَا ذهابا وتعادلا (1-1).

العهد - الإخاء

يَنشد العهد الثاني (21 نقطة) الفوزَ أمام مضيفه الإخاء الأهلي عاليه الحادي عشر (11 نقطة)، والذي لا بديلَ عنه للاستمرار في المنافسة على اللقب، خصوصاً أنّ الفريق عرف الاستقرارَ الفنّي بقيادة المدرب باسم مرمر، والدليل تأهّله الى الدور الثالث لمسابقة كأس العرب، بينما يأمل الفريق الجبَلي خطفَ نقطة واحدة من المباراة، لا سيّما أنّ الفريق يعاني من إصابات كثيرة في صفوف لاعبيه. الفريقان التقيَا ذهاباً وفاز العهد (5-0).

مباريات المرحلة 12
اليوم الفريق الفريق الملعب الساعة
الجمعة التضامن النبي شيت بلدية صور 14.15
السبت طرابلس الصفاء بلدية طرابلس 13.40
السبت شباب الساحل السلام زغرتا العهد 14.15
السبت الأنصار الاجتماعي بلدية صيدا 14.15
الاحد الراسينغ النجمة المدينة الرياضية 15.30
الاثنين الاخاء الاهلي العهد بلدية بحمدون 14.15

تنطلق بعد ظهر اليوم المرحلة الثالثة عشرة لبطولة الدرجة الثانية.
مباريات المرحلة 13
اليوم الفريق الفريق الملعب الساعة
الجمعة ناصر بر الياس الاهلي النبطيه 14.15
السبت الحكمة الشباب العربي الصفاء 14.15
السبت الامل معركة الشبيبة المزرعة بلدية صور 14.15
الاحد الاهلي صيدا الاصلاح بلدية صيدا 14.15
الاحد الشباب الغازية الرياضة والادب كفرجوز 14.15
الاحد هومنتمن المبرة بلدية برج حمود 14.15