استعاد الشانفيل بعضاً من معنوياته بعد أن تغلّب على هوبس الجريح بنتيجة (80-73) وذلك في اللقاء الذي جمعهما في ساعة متأخرة من مساء أمس على ملعب الفريق المتني في ديك المحدي وذلك ضمن المرحلة الثامنة لبطولة لبنان لكرة السلة.وتستكمل المرحلة غداً بمباراة «ديربي» تجمع التضامن الزوق مع الاتحاد ميروبا على ملعب الاول في مجمع نهاد نوفل الساعة (22.00)، وتختتم المرحلة الخميس بلقاء ناري بين الحكمة والمتحد على ملعب الاخير في الشمال (17.30).

الشانفيل - هوبس (80-73)

حقق الشانفيل فوزاً معنوياً حساب هوبس بنتيجة (80-73)، وجاءت الأرباع على الشكل التالي (16-17)، (37-40)،(54-54). وهذا هو الفوز الثالث لأبناء المتن، مقابل خمس هزائم. بينما لقي هوبس خسارته الثامنة على التوالي.

جاء الربع الاول متكافئاً نسبياً رغم تقدّم اصحاب الارض بداية (11-6)، لكن هوبس تمكن من استغلال اخطاء لاعبي الشانفيل خصوصاً الاميركي براندو توماس الذي ارتكب اخطاء غير مبررة، ليعدل النتيجة (11-11)، ثم التقدم بفارق 4 نقاط (15-11)، واعطى الصربي فلادان فيكوساجيفيك الذي انضم الى صفوف هوبس قادماً من التضامن الزوق دفعاً معنوياً كبيراً لفريقه الذي تمكن من إنهاء الربع الاول بفارق نقطة واحدة.

في الربع الثاني حاول المدرب غسان سركيس اعتماد خطة دفاع المنطقة لكن هذا الامر لم ينجح بشكل كامل ما سمح للضيوف بالتقدم طيلة هذا الربع حيث وسعوا الفارق الى خمس نقاط (27-22)، لكن باتريك رامبرت تمكن من معادلة النتيجة سريعا (27-27)، ليعود وينهي داريوس غاريت هذا الربع بتقدم هوبس بفارق ثلاث نقاط (40-37) اثر تسديدة ثلاثية.

في الربع الثالث تعادلت الارقام اكثر من مرة ولكن الشانفيل تمكن من التقدم بعد مرور 6.35 ثانية (44-42)، لكن عمر توماس اعطى سريعا التقدم لفريقه (48-44)، الا ان تألق باسل بوجي بتسجيله 8 نقاط متتالية اعطى مجددا التقدم لفريقه قبل ان يعادل فيكوساجيفيك الارقام (54-54).

في الربع الاخير استغل الشانفيل الاخطاء التي ارتكبها لاعبو هوبس ونجحوا في التقدم قبل النهاية بدقيقة و 45 ثانية (76-71) قبل ان يحسم توماس الموقف بتسجيله نقطتين وينهي اللقاء لمصلحة فريقه. كان افضل مسجل للفائز باتريك لامبرت 32 نقطة، وبراندو توماس 16 نقطة، والخاسر الصربي فلادان فيكوساجيفيك 23 نقطة، وداريوس غاريت 21 نقطة.

الدرجة الثانية تنطلق الثلثاء المقبل

تنطلق رسميا الثلثاء المقبل بطولة الدرجة الثانية للرجال والتي يشارك فيها 16 فريقا مقسمين الى مجموعتين، الاولى: شباب بيروت ،احياء الرياضة، العمل بكفيا، الرياضي فيطرون، ابناء نبتون،الانوار، مار يوسف بيت الكوكو، والاخوة الحدث. الثانية: انترانيك بيروت، المركزية جونيه، تبنين، الجيش، عمشيت، عينطوره، المعهد الانطوني، ومزيارة. وتقام البطولة ذهابا، وايابا.

ادارة الرياضي توضح وتستنكر

اوضحت ادارة النادي الرياضي بشخص نائب رئيس النادي تمام جارودي ملابسات ما حصل من قبل شخصين فقط بعد انتهاء مباراة الفريق مع شقيقه الهومنتمن الاحد الفائت ضمن المرحلة الثامنة لبطولة لبنان، مستنكرة العمل الذي قاما به برفع علمين لتركيا الأمر الذي ترفضه ادارة النادي الأصفر.

وأكد جارودي ان النادي كان حريصاً على اخراج المباراة بأبهى صورة ممكنة وهو ما رأته ادارة نادي الهومنتمن على الرغم من كل ما كان يحصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً الى انه جرى تفتيش الجمهور قبل الدخول الى المدرجات، وطوال المباراة لم يحصل اي تصرف او هتاف استفزازي وهو ما رآه أيضاً اداريو الهومنتمن الذين تواجدوا في الملعب، ولكن بعد نهاية المباراة عمل شخصين على رفع علمين وبسرعة فرا فالتقطتهما بعض الكاميرات وجرى تضخيم الامور على مواقع التواصل بشكلٍ كبير.

واكد جارودي انه على الرغم من حصول هذا الخطأ الا ان تصرف ادارة الرياضي قبل المباراة وخلالها اكد انها لا ترضى ابداً بهكذا تصرفات، متمنياً على ادارة نادي الهومنتمن العمل على توضيح الصورة الحقيقية لجمهورها، لأنه في النهاية الجميع مسؤول عن سلامة اللعبة وعن الوطن، وانه لا يمكن ايذاء مشاعر الجمهور الآخر، والذي يمكن ان يقوم بردة فعل معاكسة على تصرّف فردي، مشيراً الى ان ادارة النادي حريصة على كرامات كل الناس، وانها صارمة جداً في هذا الموضوع وانها تعرف كيف تضيء على الامور الايجابية التي تصدر عن بقية الجماهير والتغاضي عن بعض التصرفات الفردية القليلة. وختم جارودي بالتأكيد على ان ادارة النادي ستعمل على زيادة جهودها من اجل عدم تكرار ما حصل.