التقى وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وعلى هامش زيارة رئيس الجمهورية ميشال عون للمملكة العربية السعودية، وزير التعليم السعودي احمد العيسى عند الثامنة صباحا في مقر اقامة الوفد اللبناني.

وقال الوزير حمادة بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء الوزير العيسى ومن الروح التي تسود العلاقات التاريخية بين البلدين، بحثنا في مواضيع غاية في الاهمية وتندرج في رؤية مشتركة لتحول 20-30 الذي اطلقته السعودية والذي يوازيه في لبنان نظرة الى ما يواجه شباب هذه الامة العربية وشباب دولنا والاطفال من تحديات كبيرة. وكان معالي الوزير كثير الاهتمام بانجازات لبنان وتحدياته في وطأة ما يحيط به وبنا جميعا من مشاكل في عالمنا العربي".

وأضاف أنّ "المملكة هي مملكة الخير والصمود، واتفقنا على توسيع التفاهم في الموضوع التعليمي والتربوي ورأيت كل تجاوب في هذا المجال، ووضع الاسس منذ الآن لوضع اتفاقية تبادل وتعاون بين البلدين وهي ليست موجودة حتى الآن".

وتحدث الوزير السعودي فقال: "أود اولا ان ارحب بمعالي الوزير في السعودية، كما ارحب بالوفد اللبناني الذي يرأسه فخامة الرئيس ميشال عون. لا شك ان هذا اللقاء الثنائي هو فرصة لتبادل الحديث حول قضايا تربوية تهم البلدين، كما ان العلاقات اللبنانية - السعودية تاريخية وهناك علاقات في مجال التربية والتعليم لدعم جهود لبنان في استقبال النازحين السوريين وغير ذلك من المجالات".

وأضاف أنّ "مجال التربية والتعليم خط دفاع اساسي في مواجهة فكر التطرف والارهاب، وهناك جهود كبيرة تبذل في السعودية لتوعية الشباب والطلاب حول خطورة الانجراف في فكر التطرف، والحمد لله اننا لقينا استحابة كبيرة في الميدان التربوي والتعليمي، ونتطلع الى بذل المزيد من الجهود في هذا الجانب".

وختم الوزير السعودي: "نجدد الترحيب والشكر لمعالي الوزير، ونعد ان تستمر العلاقات والتعاون والتبادل بين الطرفين في المستقبل، ونتطلع الى المزيد من اللقاءات".