رغم مرور ثلاثة أسابيع على معركة انتخابات الاتحاد اللبناني لكرة السلة، إلاّ أن التداعيات لا تزال تلقي بظلالها على اللعبة عموماً.
 

 وينتظر المتابعون جلسة اللجنة الإدارية للاتحاد بعد ظهر اليوم والتي تبدو صاخبة بملفاتها لا سيما المتعلقة بالتمويل وأمور تتعلق بالحكام والأندية والنقل التلفزيوني، والأهم رسم "خارطة الطريق" للمنتخبات اذ أشار مصدر اتحادي لـ"النهار" الى ان الاتحاد يتجه الى تسمية مدرب فريق الهومنتمن جو مجاعص مديراً فنياً للمنتخب اللبناني وتجنيس السوداني اتر ماجوك تحضيراً لتصفيات منطقة غرب آسيا المقررة بين 28 كانون الثاني و2 شباط المقبلين والمؤهلة الى نهائيات كأس آسيا.

وآخر فصول ارتدادات الانتخابات ما جرى في زحلة، إذ تداعت نوادي منطقة البقاع الى عقد اجتماع بدعوة من نادي الشباب زحلة للتشاور في ما جرى خلال "المعركة" وإقصاء منطقة زحلة من التمثيل في اللجنة الإدارية، بعد خسارة المرشحين مارون جبرايل وخليل فريجة. وأشار عضو الاتحاد السابق جبرايل في اتصال مع "النهار" الى ان ثمة 7 نوادٍ على الأقل من أصل 10 تمثل المنطقة، تجاوبت مع الدعوة بغية المطالبة بتصحيح الخلل الذي جرى في الانتخابات وطرح بعض المشاريع لتنشيط اللعبة في المنطقة. وأضاف: "فوجئنا بتدخل من عضو اللجنة الإدارية ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية ياسر الحاج لحثّ الأندية على مقاطعة الاجتماع بحجة انه غير قانوني على ان يتم عقد اجتماع في وقت لاحق برعاية الاتحاد للبحث في شؤون الأندية البقاعية وشجونها". وكشف جبرايل انه تواصل مع الحاج للاستفسار منه، وأضاف: "رد الحاج على استفسارنا كان بأنه يحق للاتحاد العمل في المناطق وفق اللجان وخصوصاً الأندية التابعة للفريق الفائز في الانتخابات، وهذا الأمر مستهجن من قبلنا لأن الاتحاد أب لكل الأندية واجتماعنا كان فقط للتشاور وهو ليس موجهاً ضد اي كان، وبالتالي نحن تحت سقف القانون ومتمسكون بأن الأتحاد أب لجميع مكونات اللعبة ونواديها، ونرفض التعامل معنا بكيدية على خلفية الانتخابات التي أصبحت خلف ظهورنا". ودعا الى قيام كل شخص بواجباته من دون اقحام نفسه في أمور أخرى، كاشفاً الدعوة التي ستتم مجدداً في غضون أيام وعقد اجتماع جديد لاستنهاض الفرق البقاعية والبحث في تطويرها.


المرحلة السابعة
حافظ هومنتمن بيروت على سجله خاليا من الخسارة بعدما حقق فوزه السابع على التوالي على مضيفه هوبس 91 – 70 (الأشواط 24 – 15، 45 – 35، 65 – 51، 91 – 70) في قاعة مجمع ميشال المر بالبوشرية في المرحلة السابعة من بطولة الدرجة الأولى للرجال. ومني هوبس بخسارته السابعة على التوالي من دون تحقيق اي انتصار. وكان أفضل مسجل للفائز فادي الخطيب 19 نقطة، وأضاف الاميركي جاكسون دواين 18 نقطة والجنوب سوداني اتر ماجوك 14 نقطة الى 13 متابعة، وللخاسر علي مزهر 21 نقطة الى ست تمريرات حاسمة واربع سرقات للكرة، وأضاف الاميركي عمر توماس 19 نقطة.
وواصل اللويزة "المفاجأة السارة" انطلاقته القوية بفوزه على مضيفه الاتحاد ميروبا 74 - 67 (الاشواط 16 - 15، 28 - 30، 56 - 48، 74 - 67) في قاعة مجمّع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه. ورفع اللويزة عدد انتصاراته الى خمسة مع خسارتين مقابل انتصارين وخمس خسارات لميروبا. وكان أفضل مسجل للفائز الأميركي جيرون جونسون 24 نقطة الى 12 متابعة و 7 تمريرات حاسمة وأضاف مواطنه ترافيس ماكي 17 نقطة وايلي اسطفان 16 نقطة، في المقابل حقق لاعب ميروبا الأميركي روبرت ابشو ثلاثية مزدوجة "تريبل دابل" نادرة بتسجيله 15 نقطة الى 14 متابعة وتصدّيه لعشر كرات "بلوك شوت".