تتكرر الاشكالات في مدينة طرابلس بشكل دوري بسبب تجمع عدد من الشبان على دراجات نارية، وهم عاطلون عن العمل، امام المدارس الخاصة بالفتيات للقيام بمعاكسة الفتيات بطريقة بشعة، بعيدة كل البعد عن العادات الطرابلسية وشهامة ابناء المدينة العريقة، الامر الذي يدفع الاهالي وقوى الامن الى التدخل احيانا.

هذه الامور تتكرر بحسب مصدر من طرابلس امام ثانوية الحدادين في المدينة. فقبل انتهاء الدوام المدرسي تحضر عشرات الدراجات الى المكان وينطلق سائقوها بتنفيذ الحركات البهلوانية واستعراض الدراجات الكبيرة والصغيرة والمنافسة على من تصدر دراجته الصوت الاقوى.
اشكالات عدة، بحسب المصدر، حصلت أمام ثانويات البنات في المدينة بين اهالي الفتيات والشبان، وقوى الامن تتدخل في كل مرة حتى انها تسيّر دوريات امام المدارس بين الساعة الواحدة والثانية ظهرا لحماية الفتيات من المعاكسات ومن سماع الكلام المزعج.
ويقول المصدر ان غالبية هؤلاء الشبان هم من العاطلين عن العمل وبعضهم يتعاطى الحبوب المخدرة ومنهم من كانوا في السجون، ويطالب الاجهزة الامنية بوضع عنصر واحد كل يوم لمدة ربع ساعة صباحا وظهرا لتأمين دخول وخروج الفتيات بآمان، وكما يليق ببنات الفيحاء.

ليبانون فايلز