ثأر الاهلي حامل اللقب من غريمه التقليدي الزمالك وحسم الدربي رقم 113 بينهما بالفوز عليه 2-صفر الخميس على ملعب بتروسبورت في المرحلة السابعة عشرة، الاخيرة ذهابا، من الدوري العام المصري الـ 58 لكرة القدم.
ويدين الاهلي بثأره من الزمالك الذي خرج فائزا من المواجهة الاخيرة بينهما وكانت في نهائي مسابقة الكأس (3-1) في اب الماضي، الى مؤمن زكريا (21) والنيجيري جونيور اجاي (89) اللذين سجلا الاصابتين.
ورفع الاهلي رصيده الى 45 نقطة وبفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه، بعدما حقق فوزه التاسع في المراحل العشر الاخيرة والرابع عشر هذا الموسم (مقابل ثلاثة تعادلات ودون اي هزيمة)، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 34 نقطة في المركز الثالث الا انه يملك مباراتين مؤجلتين.
ويحتل مصر المقاصة المركز الثاني برصيد 37 نقطة من 15 مباراة قبل ان يواجه الشرقية غدا الجمعة.
واقيمت الموقعة المرتقبة بين الغريمين التقليديين على ملعب بتروسبورت في القاهرة، بعد جدل طويل ولاسباب عدة، منها رغبة مدرب المنتخب المصري الارجنتيني هيكتور كوبر بارجائها خوفا من الاصابات وحصول توتر بين اللاعبين يسبق معسكر المنتخب استعدادا لكأس امم افريقيا التي تنطلق في الغابون في 14 كانون الثاني، وتشارك فيها مصر للمرة الاولى بعد غياب عن البطولات الثلاث الماضية.
ورفض الاتحاد طلب ارجاء المباراة، كما رفض الاهلي طلب الزمالك منه استضافة الدربي على ملعبه، على ان يستضيف هو مباراة الاياب. وحسم الاتحاد الجدل باقامة المباراة في بتروسبورت.