خطف "اللويزة" فوزه الاول في بطولة لبنان لكرة السلة على حساب "الشانفيل" مفاجأة الاسبوع الاول، بفوزه عليه بفارق سلة واحدة (94 – 92)، الارباع (22 – 22، 27 – 19، 23 – 20 و22 – 31)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدرسة المريميين الشانفيل في ديك المحدي، ويلعب اليوم "بيبلوس" مع ضيفه "الحكمة" على ملعب الرئيس ميشال سليمان في عمشيت.
المباراة جاءت مثيرة بكافة تفاصيلها ولم تحسم الا في الثواني الاخيرة مع افضلية لفريق "اللويزة" خصوصاً في الشوط الاول الذي ارتكب فيه لاعبو "الشانفيل" الكثير من الـ "تيرن اوفر" واستحق الفريق الكسرواني الفوز بفضل الاداء الجماعي الذي افتقده الفريق المتني والذي بفضله كان قد حقق فوزه الاول على "الريا    ضي" في الاسبوع الاول.  
جيرون جونسون وويندل لويس سجل كل منهما 25 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة للأول وأضاف ايلي رستم 18 نقطة مع 9 متابعات ومن "الشانفيل سجل  باتريك رامبرت 40 نقطة وهو اعلى معدل تسجيل للاعب هذا الموسم دون ان يمنع الخسارة عن فريقه واضاف داريان تاونز 17 نقطة و15 متابعة.
انتخابات الاتحاد
من جهة ثانية، يقفل اليوم  الخميس عند الساعة السادسة مساء باب التراشيح لانتخابات اتحاد كرة السلة، حيث تسير الامور الى معركة بين لائحتين تماماً كما حصل في انتخابات عام 2013 حين فازت لائحة الرئيس الحالي وليد نصار على حساب لائحة الرئيس الأسبق بيار كاخيا، الذي يعاود الكرّة هذه المرة مدعوماً من القوات اللبنانية والكتائب اللبنانية، بمواجهة لائحة يقودها رجل الاعمال اكرم الحلبي والمدعوم من التيار الوطني الحر بشكل غير معلن وهو ما يؤكده الدعم الذي حصل عليه من المحاضر الاولمبي رئيس قطاع الرياضة في التيار جهاد سلامة الى الدعم من حليفيه رئيس اللجنة الاولمبية جان همام والرئيس الحالي وليد نصار.
وبحسب المعطيات تضم لائحة الحلبي حتى الآن بحسب التوقعات السادة مارون جبرايل وجاد دعيبس وطوني خليل وتمام جارودي وسليم الفوال وفؤاد صليبا وفيكين جيرجيان وجان مامو ومحمد سليم، ومن المتوقع الترشح على هذه اللائحة المحامي جان حشاش.
فيما تضم لائحة كاخيا الى الآن وحسب التوقعات كل من السادة روجيه عشقوتي، ميشال بيروتي، مازن قزي، رامي فواز، فارس مدور، ادي ابو زخم وشربل رزق وغازي بستاني دوميط كلاب وخليل فريجة.
وفي بقية الاسماء التي لم يظهر الى الآن على اي لائحة او يمكن ان تكون او تشارك مستقلة، الرئيس السابق الدكتور روبير ابي عبد الله، ونائب الرئيس الحالي نزار الرواس الذي ممكن ان يكون على اللائحتين كما في الانتخابات السابقة، رئيس الشانفيل السابق وعضو الاتحاد ايلي فرحات، والسادة جاك حداد، المدرب رزق الله زلعوم، وعضو الاتحاد هادي غمراوي.