ذكر تقرير نشره الموقع الهندي “برايت سايد”، 5 عادات سيئة يجب التخلي عن القيام بها أثناء الطقس البارد، لتجنب الإصابة بالأمراض في فصل الشتاء، فعند التخلي من هذه العادات تتمتع بصحة جيدة:

1- استخدام قطرات الأنف قبل الخروج: لأن عند التعرض للجو البارد أو التواجد في مكان بارد فقد يجعل الممرات الأنفية أضيق، فعند استخدام قطرات الأنف فإن الأغشية المخاطية لن تكون قادرة علي الدفاع ضد الكائنات الدقيقة أو الحماية من الهواء البارد الذي يتم استنشاقه، لذا فمن الأفضل وضع منديل علي الأنف عند التواجد في أماكن باردة.

2- التنفس عن طريق الفم عند الوجود خارج المنزل: عند التنفس عن طريق الفم في حالة عدم القدرة على التنفس في الجو الرطب، تزيد احتمال الإصابة بالذبحة الصدرية، ولتجنب ذلك من الأفضل التنفس عن طريق الأنف ببطء وعمق.

3- تغطية الأنف والفم بوشاح: في الطقس البارد بخار الماء الذي نتنفسه “الزفير” يمكن أن يتحول إلى برودة، كما أن الهواء الذي يمر بعد ذلك من خلال الغطاء يكون أكثر برودة، وهذا يمكن أن يسبب الذبحة الصدرية والتهاب الشعب الهوائية وتهيج الجلد، وإذا كنت تريد تغطية فيجب أن تغطي وجهك بدلا من أنفك.

4- ارتداء ملابس أو أحذية ضيقة: ارتداء الملابس أو الأحذية الضيقة تجعلك تبرد بشكل أسرع في الطقس البارد، فيجب اختيار الملابس الأكثر مرونة التي تساعد على دخول الهواء بين الطبقات وتحافظ على دفء الجسم.

5- تجنب تناول مشروب ساخن قبل الخروج من المنزل بـ30 دقيقة: الشاي الساخن يزيد من الدورة الدموية ويحسن دفاع الجسم، لكنه أيضا يحدث تمدد بالأوعية الدموية وهذا يعني أن عندما تخرج في الجو البارد تفقد الكثير من حرارة الجسم بشكل سريع، ومن الأفضل شرب الماء الفاتر قبل الخروج من المنزل.

المصدر: مواقع