من الضروري جداً على الزوجة أن تكرّس الرومانسية لكي تصبح طلباتها أوامر كي لا تصطدم باعتراض ما من زوجها، فلا بد من استخدام الرومانسية لتحقيق هذا الهدف، فكيف يكون ذلك؟

الجو الرومانسي

عليكِ تهيئة جو رومانسي وهادئ واختيار التوقيت المناسب قبل النقاش، إذ من غير المعقول مثلاً أن تقابليه ساعة دخوله إلى المنزل بقائمة من الطلبات وهو منهك القوى، بل انتظري ليستردّ أنفاسه أو على العشاء بادري بفتح النقاش معه حيث يكون مهيّأ نفسياً للإصغاء لكِ ولطلباتك وسيكون احتمال رفضه لطلباتك ضئيلاً.

ألقاب رومانسية

قبل المناقشة وخلالها ناديه بألقاب رومانسية تنم عن الحب الكبير ما يجعله يستمع إليك فعبارات الحب لها وقع خاص على النفس عكس أسلوب الأمر والألفاظ النابية والعبارات الحادة والصوت المرتفع.

أمور تقتل الرومانسية

هناك بعض الأمور تقتل الرومانسية والتودّد خلال النقاش لذا لا بد من تجنبها مثل اللجوء إلى التهديد ورفع شعار التحدي إن لم يستجب لك ورفض طلبك، لأن الشخص المعني هو زوجك، حبيبك وشريك حياتك وليس كأي رجل غريب، وتمرّدك عليه يعني بالضرورة تأزم الأوضاع بينك وبينه، ومن هنا قدّمي الشكر له على كل حال وتظاهري بأنك لم تنزعجي إن خالف إرادتك، وانصرفي من أمامه مبتسمة، راضية، فحينها سيكون هناك احتمال لأن يعود عن قرار رفضه ويلين معك ويرضخ لطلبك.

(نواعم)