أشارت دراسة طبية حديثة بأن هناك عدداً من الأطعمة لا صح ان توضع في المايكرويف، لما قد يسبب ذلك من ضرر على جسم الانسان، وقد رصد موقع Health Digezt بعض هذه الأطعمة:

1- اللحوم المجمدة:

لا يقوم المايكرويف بطهي الطعام بشكل جيد، ويقول الأطباء إن تناول اللحوم دون تسويتها (طبخها على نار مباشرة) يتسبب في ظهور وتكاثر البكتيريا في الأمعاء، لذلك يحذر الأطباء من وضع اللحوم المجمدة في المايكرويف.

2- الفواكه المجمدة

إن الحقائق العلمية تؤكد أن تجميد الفواكه يحافظ على الفيتامينات والمواد المضادة بالأكسدة بها أطول وقت ممكن، وتؤكد دراسة روسية أن وضع الفواكه المجمدة في المايكرويف يتسبب في تحويل هذه المواد المضادة للأكسدة إلى مواد مسرطنة، وبالتالي تناول هذه الفواكه بعد وضعها في المايكرويف يتسبب في الإصابة بالسرطان.

3- البيض

يحذر أطباء التغذية من وضع البيض فى المايكرويف لأن ذلك يتسبب في تكوين مواد سامة بالبيض، الأمر الذي يضر بالجهاز الهضمي.

4- البطاطا

يقول الأطباء إن مشكلة البطاطا في وجود البوتولينوم وهي بكتيريا تتسبب في حدوث التسمم الغذائي، والتي تنمو بشكل كبير إذا لم يتم تخزينها بشكل جيد ويقول الأطباء إن المايكرويف لا يستطيع أن يقتل هذه البكتيريا والتي تتسبب في نهاية الأمر بإصابة من يتناولها بالشلل.

5- الحليب

تؤكد الدراسات أن فكرة تسخين الحليب في المايكرويف سيئة جداً فهي تقتل نسبة كبيرة من الفوائد الموجودة غي الحليب خاصة حليب الرضاعة الصناعي.

(اليوم السابع)