زار العلامة السيد جواد الخوئي رئيس المجلس العراقي لحوار الاديان العلامة السيد جواد الخوئي يرافقه مستشار مؤسسة الخوئي في لندن الدكتور والباحث السيد حيدر الخوئي، ورئيس المركز العربي للحوار الشيخ عباس الجوهري، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري وعرض الطرفان الاوضاع العامة وما يتصل بحوار الاديان وبالوضع في العراق.
وبعد اللقاء، تحدث السيد الخوئي فقال: تشرفت بلقاء الرئيس العماد ميشال عون، وتمنيت له التوفيق في مهامه، ونأمل ان نشهد في العراق الفرحة والبهجة نفسها التي شهدها لبنان في الفترة الاخيرة من خلال الحركة السياسية التي حصلت، كما آمل ان يستفيد العراق من الحكمة التي يتمتع بها فخامة الرئيس.
واضاف السيد الخوئي: ان لبنان والعراق يواجهان خطراً واحداً وارهاباً واحداً، وسيخرجان منتصرين إن شاء الله. وشدد على اهمية حوار الاديان، وبالاخص بين المسلمين والمسيحيين، مشيراً الى انه اذا كانت النخلة اسلامية، فجذورها مسيحية ولا وجود للشرق الاوسط من دون المسيحيين.

الرئيس المكلف سعد الحريري :

كما زار الخوئي ومرافقوه الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، في "بيت الوسط"، في حضور النائب عقاب صقر.
وتم خلال اللقاء، "البحث في الهموم المشتركة العراقية - اللبنانية والسبل الايلة لوقف الخطاب المتشنج على المستوى الاسلامي، كما اكد الخوئي ان العلاقة بين المسلمين الشيعة والسنة أمتن وأعمق من ان تختصر بمتطرفين من هنا وهناك.
من ناحية اخرى، أبرق الحريري الى رئيس كوبا راوول كاسترو معزيا بوفاة الرئيس السابق فيديل كاسترو.

وزير الداخلية :

كذلك زار الخوئي والوفد المرافق وزيرالداخلية نهاد المشنوق  وكان بحث في العلاقات اللبنانية العراقية.
وشرح السيد الخوئي للوزير المشنوق طبيعة الجهود الرامية للقضاء على "داعش" في العراق، وكيفية التحضير لمرحلة ما بعد "داعش". وأكد الخوئي ضرورة العمل على مصالحة كبرى في العراق، وكذلك على مصالحات كبيرة في الدول العربية كلها، وأهمها سوريا واليمن وليبيا. وكان توافق على ضرورة مواجهة التطرف من خلال المناهج الدراسية والدينية.

في معراب :

كما إستقبل رئيس حزب القوات اللبنانية  الدكتور سمير جعجع العلامة الخوئي رئيس المجلس العراقي لحوار الأديان السيد جواد الخوئي يرافقه رئيس المركز العربي للحوار والدراسات الشيخ عباس الجوهري، في حضور الأمينة العامة للحزب شانتال سركيس، ومدير مكتب جعجع المحامي ايلي براغيد ورئيس جهاز الاعلام والتواصل شارل جبور.
وناقش الحاضرون "أهمية العلاقات اللبنانية - العراقية، خصوصا لجهة التشابه في المعاناة بين الشعبين العراقي واللبناني، أو لناحية التعدد الذي يجسد ثقافة العيش المشترك في بيروت وبغداد".
وشدد الخوئي على "وجوب ترسيخ الاستقرار في كل دول المنطقة"، مشيرا الى أن "العمل جار في العراق على إنهاء الحالة الداعشية وإعادة الاعتبار الى مفهوم الدولة، فضلا عن تفعيل العلاقات الداخلية بين المكونات العراقية وإعلاء الحوار كوسيلة أساسية لإنهاء النزاعات وترسيخ العيش المشترك، وتثبيت مفهوم الدولة".
ولفت الخوئي الى "أهمية الدور المسيحي في العراق والمنطقة"، منوها ب"الدور الذي لعبه رئيس القوات في إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان"، متمنيا "للعهد الجديد نقل لبنان الى مزيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني".
وأكد "أن الدور المسيحي في لبنان والعراق والمنطقة برمتها يشكل قيمة ومضافة وجسرا مهما للتواصل بين كل مكونات المنطقة".
بدوره، رحب جعجع بالخوئي وأثنى على "دوره الحواري والانفتاحي"، وتمنى "للشعب العراقي الشقيق أن يتمكن من تجاوز محنته وصعابه من خلال عودة الاستقرار ومشروع الدولة"، وعبر عن حرصه على "أفضل العلاقات بين الشعبين اللبناني والعراقي".

العلامة السيد محمد حسن الأمين :
كما زار العلامة الخوئي والوفد المرافق العلامة السيد محمد حسن الأمين في دارته حيث جرى التشاور في القضايا العامة لبنانيا وعراقيا وبحث الطرفان أطر التواصل والحوار للحد من موجهة العنف والإرهاب التي تجتاح المنطقة .
كما شارك الخوئي في مؤتمر  لمعهد المواطنة في مؤسسة أديان حول الحرية الدينية كما شارك في احتفال لأكاديمية هاني فحص للحوار والسلام حيث جرى تسليم جائزة الأكاديمية هذا العام للمفكر اللبناني الاستاذ سمير فرنجية .