أشعلَ فريق النبي شيت المنافسة على صدارة بطولة لبنان لكرة القدم بعدما أوقفَ صحوةَ مضيفه الأنصار وأسقَطه (1-0)، بينما حقّق التضامن صور فوزَه الرابع وتغلّبَ على الإخاء الأهلي عاليه (2-0) في افتتاح مباريات المرحلة العاشرة.وتُستكمل المرحلة اليوم بمباراتين، فيلعب الراسينغ مع السلام زغرتا على ملعب العهد الساعة (14.15)، والصفاء مع الاجتماعي على ملعب صيدا البلدي (14.15)، وتُختتم المرحلة الأحد فيستقبل النجمة العهد في أقوى مباريات المرحلة على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية (16.30)، وشباب الساحل فريق طرابلس على ملعب العهد (14.15).

النبي شيت - الأنصار (1-0)

لقيَ الأنصار خسارته الثانية هذا الموسم، وجاءت على يد فريق النبي شيت الحصان الأسود في البطولة بهدف من دون ردّ في اللقاء الذي احتضَنه ملعب صيدا البلدي عصر أمس. وبهذه النتيجة صَعد سفير البقاع إلى المركز الثاني موَقّتا برصيد 17 نقطة، خلف العهد المتصدّر بفارق الأهداف.
وبقيَ في الانصار المركز الرابع برصيد 15 نقطة، وتبقى له مباراة مؤجّلة من المرحلة السابعة أمام الإخاء الأهلي عاليه الثلثاء المقبل على ملعب العهد الساعة (14.15).

دانت الأفضلية للأنصار وكان الأحسن انتشاراً والأكثر تهديداً لمرمى الفريق البقاعي الذي اعتمد على المرتدّات السريعة. في الدقيقة 23 سدَّد عبد الفتّاح عاشور كرةً قوية ارتدّت من القائم الأيمن لمرمى الأنصار، فيما تألّقَ حارس النبي شيت حسن حسين بالتصدّي لفرَص «الأخضر» وأبرزُها للعاجي كريست ريمي في الدقيقتين 29 و 33 وعلاء البابا في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، دفعَ مدرّب الأنصار الصربي زوران بيسيتش بمحمود كجك لزيادة الفاعلية الهجومية، فيما أخرج نجم الفريق ربيع عطايا.
وصدّ القائم الأيمن لمرمى النبي شيت رأسيَّة كجك في الدقيقة 47، وإزاء سيطرة الأنصار فضّلَ مدرّب النبي شيت محمود حمود الاعتماد على استراتيجيته المعهودة، وتمكّنَ فريقه من تحقيق هدف الفوز في الدقيقة 88 عبر علي بزّي الذي انفرَد وسدَّد كرةً زاحفة خادعة إلى يسار حارس الأنصار حسن مغنية إثر تمريرةٍ من السنغالي محمدو درامي. وهذه الخسارة الثانية للأنصار بعد مباراة الافتتاح أمام السلام زغرتا (2-5).

التضامن - الإخاء (2-0)

حقّقَ التضامن صور فوزَه الرابع هذا الموسم بتغلّبِه على ضيفه الإخاء الأهلي عاليه بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جَمعهما عصر أمس على ملعب صور البلدي أمام زهاء 500 متفرّج.

إستغلّ سفير الجنوب عاملَي الأرض والجمهور على أكمل وجه ليسيطرَ على اللقاء، وكانت الفرصة متاحة لافتتاح التسجيل للتضامن عندما احتسب له الحكم ماهر العلي ركلة جزاء إثرَ تعرّض الفلسطيني وسيم عبد الهادي للعرقلة من حارس الإخاء الأهلي علي الحارس في الدقيقة 15، إلّا أنّ قائد التضامن رضا عنتر أهدرَها حين نجَح الحارس الجبلي بصدِّها من الزاوية اليمنى.

وفي الدقيقة 36 افتتح التضامن التسجيل عبر محمّد الفاعور الذي حوَّل الكرة برأسه إلى الزاوية اليسرى لمرمى الإخاء الأهلي إثر ركلةٍ حرّة لعبَها رضا عنتر عن الجهة اليسرى.

وتابَع التضامن أفضليتَه في الشوط الثاني، ونقصَت صفوف الفريق الجبلي بطرد لاعبِه البرتغالي ايليو مارتينيز بعدما اعتدى بالضرب على بلال حاجو، ما يَعني أنّه لن يشارك أمام الأنصار في المباراة المؤجّلة الثلثاء المقبل.

إستغلّ أصحاب الأرض النقصَ العددي لدى الخصم وسجّلوا الهدف الثاني في الدقيقة 76 عبر الفاعور أيضاً من تسديدة مميّزة من خارج منطقة الجزاء إلى المقصّ الأيسر لمرمى الحارس إثرَ تمريرة من عنتر أيضاً.

بيان مشترك لناديَي الراسينغ والسلام

بعد سوء التفاهم الذي حصَل قبل انطلاق الدوري بسبب توقيع اللاعب الغاني مايكل هيلغبي لفريق السلام من دون عِلم إدارة نادي الراسينغ، قام عدد من اللاعبين القدامى للناديين، وهم الأب يوسف بركات، طوني بو فرنسيس، وكلود جورج (السلام)، وجورج أبو مراد، هوبيك موسكوفيان، ربيع بو شعيا (الراسينغ)، بمبادرة كريمة، صَدر على إثرها بيان تمَّ فيه توضيح ما جرى، وتذليلُ كافّة العقبات، والتأكيد على متانة العلاقة التاريخية بين الناديَين لِما فيه مصلحة اللعبة، وتمنّوا أن تكون المباراة المرتقَبة اليوم في بطولة لبنان تنافساً رياضياً وأخوياً.