ستكون المواجهة حامية الوطيس في القمة المنتظرة بين النجمة وغريمه العهد الأحد المقبل الساعة 16.30 على ملعب مدينة كميل شمعون في أبرز مباريات المرحلة العاشرة من بطولة لبنان لكرة القدم.
وتفتتح المرحلة اليوم بمباراتين، الاولى تجمع الانصار مع فريق النبي شيت على ملعب صيدا البلدي الساعة (15,30)، والثانية يستضيف فيها التضامن صور على ملعبه الاخاء الاهلي عاليه (14,15)، وتستكمل المرحلة غداً بمباراتين فيلتقي الراسينغ مع السلام زغرتا على ملعب العهد (14,15)، والصفاء مع الاجتماعي على ملعب صيدا البلدي (14,15)، وتختتم المرحلة الاحد فيلعب شباب الساحل مع فريق طرابلس على ملعب العهد (14,15)، والنجمة مع العهد في قمة المرحلة العاشرة.

العهد - النجمة

يدخل العهد المتصدر (17 نقطة) اللقاء واضعاً نصب عينيه أهدافاً عدة أبرزها الاحتفاظ بالريادة وتوجيه ضربة قوية لأحد منافسيه، ويعوّل المدرب باسم مرمر على اللاعبين المحليين وفي مقدمهم النجم الدولي محمد حيدر، إضافة الى أحمد زريق وحسن شعيتو والقائد عباس عطوي والظهير حسين دقيق والمدافع نور منصور وقد يدفع بالمهاجم النيجيري كبيرو موسى.

في المقابل، يدرك النجمة السابع (12 نقطة) بقيادة مدربه جمال الحاج انّ التعثّر سيعدّ لكمة قوية للفريق قد تبعده عن المنافسة على نحو كبير. وسيعتمد المدرب جمال الحاج على القائد عباس عطوي دفاعياً بالإضافة الى الصربي بيتار بلانيتش ويترك صناعة اللعب للسوري عبد الرزاق الحسين، الى جانب نادر مطر، ليكونا خلف رباعي المقدمة حسن المحمد وخالد تكه جي والغاني نيكولاس كوفي وأكرم المغربي.
                                 
الانصار - النبي شيت

يبحث الأنصار الثالث (15 نقطة) عن الصدارة عندما يواجه فريق النبي شيت الخامس (14 نقطة)، ويتطلّع «الأخضر» الى استعادة التوازن بعد مباراة سيئة في المرحلة الماضية تعادل فيها مع الراسينغ. ويغيب عن تشكيلته المدافع أنس أبو صالح المصاب ما يُعتبر ضربة قوية للفريق، لكنه يملك في المقابل المجموعة الابرز على الساحة كهدافه ربيع عطايا ونصار نصار وعلاء البابا في خط الهجوم وعلي الأتات والعاجي كريست ريمي في الوسط ومحمد قرحاني وحسن شعيتو عبر الأطراف.

أما النبي شيت فهو صعب المراس بقيادة المدرب محمود حمود الذي يخوض المباريات بمبدأ التوازن بين الدفاع والهجوم معتمداً على وجوه شابّة استطاعت إثبات وجودها.

الصفاء - الاجتماعي

يخوض الصفاء حامل اللقب والثاني (16 نقطة) إختباراً سهلاً ضد ضيفه الاجتماعي الثاني عشر الأخير (6 نقاط)، وتبدو الفرصة مؤاتية لفريق المدرب اميل رستم لاستعادة توازنه وبريقه غداة الخسارة القاسية أمام طرابلس 2-4 الاسبوع الماضي، امّا الفريق الشمالي فإنه يعاني من ثغرات واضحة في خط الدفاع حيث تلقّى مرماه 8 أهداف في المباراتين الاخيرتين.

السلام - الراسينغ

يحلّ السلام زغرتا الرابع (15 نقطة) ضيفاً ثقيلاً على الراسينغ التاسع (10 نقاط)، وسيخوض فريق «القلعة البيضاء» اللقاء من دون مدربه موسى حجيج الموقوف إتحادياً.

يقدم الفريق مستوى فنياً جيداً، لكنّ الحظ ما زال يعانده في أغلب المباريات وآخرها امام الانصار حيث أضاع النقاط الثلاث بطريقة غريبة وساهم الحكم محمد درويش بحرمانه الفرحة الكاملة عقب تغاضيه عن ركلة جزاء صحيحة. في المقابل يسعى السلام للعودة الى سكة الانتصارات الغائبة عنه منذ 23 تشرين الاول الماضي.

الساحل - طرابلس
لن يكون لقاء شباب الساحل الحادي عشر (8 نقاط) الباحث عن الخروج من منطقة الخطر، مع ضيفه طرابلس السادس (12 نقطة)، نزهة. فالفريق الشمالي المنتشي من فوز ثمين على الصفاء يسعى لتكملة مشواره الى موقع متقدّم مع نهاية مرحلة الذهاب.

التضامن - الاخاء
يستقبل التضامن صور العاشر (10 نقاط) ضيفه الاخاء الاهلي عاليه الثامن (11 نقطة) في مباراة متكافئة نوعاً ما مع أرجحية الفريق الجبلي الذي قدم مستوى لافتاً في المباريات الاخيرة بقيادة المدرب اسماعيل قرطام، امّا سفير الجنوبي فيتوقع ان يخوض المباراة بلاعبين محليين.