هنأت كتلة "الوفاء للمقاومة" الجيش اللبناني والاستخبارات على "الانجازات الامنية في كشف شبكات الارهاب وملاحفة القتلة، وتحيي ما قام به الجيش لالقاء القبض على المجوعة الارهابية في عرسال المسؤولة عن خطف العسكريين وارسال السيارات المفخخة الى كافة المناطق"، مشددة على أن "الذين ارتكبوا أعمال التفجير واستهدفوا الجيبش لن يفتلوا من العقاب".
ودعت الكتلة في بيان تلاه عضو الكتلة النائب حسن فضل الله الى "الاسراع في تشكيل الحكومة"، معتبرة أن "لا مبرر للتأخير خصصوا أن العقبات ليست عصية على الحل"، مطالبة بـ"توسيع قاعدة التمثيل لتشمل كل المكونات".
وأعربت عن استهجانها لـ"المماطلة في انجاز قانون الانتخاب وكأن المقصود احباط الشعب، الذي يرفض التمديد وقانون الستين"، مضيفة: "توقفت الكتلة عند بعض الممارسات في عدد من الوزارارت لجهة التوظيف الاستنسابي أو منع الناجحين في مجلس الخدمة المدنية من الالتحاق بوظائهفم"، داعية الى "وضع حد لهذه المماراسات والعودة للقوانين المرعية الاجراء".
ورأت أن "ما تقوم به الجماعات التكفيرية في الموصل وحلب من أعمال قتل وحصار للمدنيين يظهر طبيعتها الوحشية وحقيقة مشروعها التكفيري الذي تنامى بساسيات الدعم".