تجاوز فريق "العهد" خروجه من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وبدأ تركيزه على جبهة الدوري بشكل جيد، عندما فاز على "الراسينغ" (3-1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا البلدي وانتهى شوطها الأول عهداوياً (2-صفر).
وقدم "العهد" في هذه المباراة عرضاً مقبولاً ليمحو أثار سقوطه أمام القوة الجوية وبالتالي شد أزر محبيه بتركيزه على الجبهة المحلية.
في المقابل، تلقى الراسينغ خسارته الثانية على التوالي ولم يقدم المستوى المعهود الذي عودنا عليه.
والمفارقة في هذه المباراة احتساب ركلتَي جزاء صحيحتين بسبب الأخطاء غير المبررة لمدافعي الراسينغ.
وعلى الرغم من السيطرة العهداوية على المجريات، إلا أن الفرص كانت تفتقد الى اللمسة الأخيرة، فنجح الحارس محمد سنتينا في إبعاد كرتَين خطيرتين، قبل أن يتلقى الهدف الأول من حسن شعيتو في الدقيقة 40 بعد مجهود فردي من موني (1-صفر).
وفي الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع في هذا الشوط، حصل العهد على ركلة جزاء صحيحة بعد شد من كجك ضد حسين زين ترجمها نور منصور الى هدف (2-صفر).
وفي الشوط الثاني وبينما كان العهد في طريقه لزيادة الغلة تلقى مرماه هدفاً بنيران صديقة في الدقيقة 53 عندما حاول المدافع جمال خليفة إبعاد الكرة العرضية لعلي عثمان، لكنه حولها بالخطأ داخل مرماه (1-2).
وعبثاً حاول الراسينغ تعديل النتيجة، لكنه كان يفتقد للتركيز وسوء طالع لاعبيه ونتيجة هذا الارباك تسبب المدافع محمد صادق بركلة جزاء ثانية عندما أمسك بالمهاجم جاد الزين في الدقيقة 71 سجلها نور منصور، وبعد الهدف الثالث انحصر الأداء وسط الملعب دون تشكيل أي خطورة تذكر لينتهي اللقاء عهداوياً (3-1).
* مثل العهد: حسن بيطار، حسين دقيق، نور منصور، خليل خميس (جمال خليفة)، حسين زين، هيثم فاعور، مهدي فحص، أحمد زريق، حسن شعيتو، محمد قدوح (محمد حيدر) وموسى كبيرو (جاد الزين).
* مثل الراسينغ: محمد سنتينا، أندريه، محمد صادق (هيثم عطوي)، محمد جعفر، حسين سيد، محمود كجك (عباس عوض)، مصطفى حسن، علي العثمان (عدنان ملحم)، كايرو، ديوغو وسيرج سعيد.
* قاد المباراة: هادي سلامة وعدنان عبدالله، تيسير بدر الى الرابع محمد عيسى.
حول المباراة
* مدافع العهد نور منصور: لقد وضعنا خروجنا من كأس الاتحاد الآسيوي وراءنا وحالياً نركز على جبهة الدوري، وسنسعى لتقديم النتائج الجيدة لاحراز اللقب.
* لاعب الراسينغ غازي حنينة: لم يساعدنا الحظ رغم العرض الجيد في الشوط الثاني، لكننا نأمل بالتعويض في الأسابيع المقبلة، لأن فريقنا يقدم كرة جيدة ويملك العناصر لتحقيق النتائج المرجوة.