تتواصل عمليات تدعيم اندية الدرجة الاولى بكرة السلة، وبدأ «الشانفيل» تدعيماته، بعد الاستقرار الاداري مع الرئيس ايلي حرفوش، حيث انهى المدير الفني غسان سركيس ملف اللاعبين الاجانب بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين اميركيين، تقابلها تحركات متفرقة لبقية الاندية.
فمن جهة الفريق المتني تعاقدت ادارة النادي مع ثلاثة لاعبين جدد، واللافت انه وللمرة الاولى لا يعتمد المدير الفني غسان سركيس على لاعبيَن تحت السلة، حيث تعاقد مع لاعب ارتكاز وجناح وللمرة الاولى الى صانع العاب، وهم كييل توربين وبراندون توماس وباتريك رامبرت.
لاعب الارتكاز هو كييل توربين (213 سنتم ـ 27 عاماً)، سبق له اللعب في الموسم الماضي في الدوري الجورجي حيث بلغ معدله 15.8 نقطة و13 متابعة في المباراة الواحدة، اما برندون توماس فقد لعب مع «الشانفيل» الموسم الماضي لبضع مباريات وهو يشغل المركزين 2 و3 ويبلغ 198 سنتم، وبالنسبة الى الثالث فهو باتريك رامبرت (27 عاماً ـ 187 سنتم) ويشغل مركز صناعة الألعاب وآخر مواسمه كانت في الدوري السعودي.
«بيبلوس» يدعم محلياً
وعلى عكس «الشانفيل» بدأ «بيبلوس» تدعيمات صفوفه محلياً وعلى نار هادئة، حيث عملت إدارته برئاسة جان مارك خالد وبدعم من الرئيس الفخري نبيل حواط، على استقدام «الديو» علي محمود من «الرياضي» وعمر الترك من «المتحد» وهما لطالما شكّلا ثنائياً مرعباً في الفريق الاصفر، يأمل من خلالهما زيادة القوة الهجومية للفريق.
وفي اتصال مع الترك الذي ارتدى قميص المنتخب سنوات عدة ابدى سعادته بالانضمام الى فريق «بيبلوس»، شاكراً الادارة والجهاز الفني على الثقة التي منحاه اياها واعداً بتقديم الافضل الى جانب علي محمود وبقية اللاعبين ومساعدة الفريق في تحقيق الإنجازات لمدينة جبيل وجمهورها الكبير.
كما تعمل إدارة الفريق الجبيلي على حسم توقيع لاعب لا يقل أهمية، متمثل بصانع ألعاب منتخب لبنان وفريق «نلكس رود وريورز» الفليبيني رودريغ عقل، الذي لعب في الموسم الماضي مع فريق «الحكمة»، حيث قطعت المفاوضات بين الطرفين شوطاً بعيداً في هذا المجال.
وسبق لـ«رودريغ» أن لعب لفرق لبنانية عدة بدءاً من «بلوستارز» من 2006 الى 2009 ثم «الرياضي» 2009 ـ 2010، و «انيبال» زحلة من 2010 الى 2012 تخللتها مشاركة بالاستعارة مع «الرياضي» في احراز لقب بطولة آسيا عام 2011، كما لعب لفريق «الحكمة» من 2012 الى الموسم الماضي وبعد نهايته خاض تجربته الاحترافية الاولى خارج حدود الوطن مع «نلكس رود وريورز» الفليبيني.
وكان «بيبلوس» ضم ايضاً لاعب الجناح طارق عموري الذي تعرّض لإصابة في الموسم الماضي؛ وهو كان في صفوف «المتحد»، وسبق له اللعب مع «انيبال» زحلة و «التضامن» الزوق الى جانب شقيقه بشير.
لم يطلق «بيبلوس» تمارينه حتى الآن. وبحسب المعلومات فمن الممكن ان تبدأ التمارين بعد نحو 10 ايام، والفريق مدعو للدفاع عن لقبه كبطل لدورة الراحل هنري شلهوب الشهر المقبل، حيث تنطلق يوم 4 تشرين الثاني، وهي كما في الموسم الماضي ستقتصر على الأندية المحلية، بحسب ما أكد رئيس اللجنة المنظمة نديم حكيم، وتمّ إبلاغ الأندية الراغبة بالمشاركة.