اعرب مصدر فلسطيني مقرب من وزارة الصحة في قطاع غزة رفض ذكر اسمه عن قلقه من وصول فيروس "زيكا" الى قطاع غزة واحتمال تفشي الفيروس في مناطق القطاع.
ومن الجدير ذكره ان الفيروس ينتقل أساسا عن طريق لدغات البعوض وبالرغم من انه كان "نائما" لمدة عشرات السنوات الا انه اصبح ينتشر خلال السنتين الأخيرتين  في دول مختلفة في قارات أمريكا واسيا واوروبا.
وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت في غضون شهر شباط الماضي ان البغوضة الناقلة لفيروس "زيكا" قد دخلت الأراضي المصرية وموجودة في محافظتي المنيا واسيوط. 
وبالاضافة أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني ان هناك مواطن من منطقة "اشكول" القريبة من قطاع غزة يحمل الفيروس.
وأضاف المصدر ان وجود الفيروس في مناطق الاحتلال من جهة وفي مصر من جهة أخرى يزيد ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل وزارة الصحة الفلسطينية استعدادا لظهور الفيروس داخل القطاع. 
واوضح المصدر ان ظروف البيئة الصعبة السائدة في القطاع نتيجة للحصار الطويل والاضرار التي سببتها الحروب الأخيرة وعملية إعادة الاعمار المتعثرة قد تساعد على تفشي الفيروس بسرعة في القطاع.  
هذا بالإضافة الى الحالة الصحية المتردية في شبكات المياه والصرف الصحي في القطاع التي تزيد خطر تكاثر البعوض الناقلة للفيروس في حال وصولها اليه.
وفي الختام اكد المصدر انه في ظل وصول الفيروس الى المناطق المجاورة لقطاع غزة والظروف البيئية الصعبة في القطاع يجب على وزارة الصحة الفلسطينية والسلطات المعنية ان تتخذ إجراءات فورية لايجاد حل لهذا الخطر.