أشارت تقارير صحافية ألمانية إلى أنّ نادي بايرن ميونيخ الألماني يسعى للحفاظ على مهاجمِه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لأطولِ فترةٍ ممكنة في «أليانز أرينا»، خصوصاً في ظلّ رغبة الأندية الأوروبية الكبرى في الحصول على خدماته.وذكرَت صحيفة «بيلد» الألمانية في تقريرٍ لها عبر صفحتها الإلكترونية أنّ فريق بايرن ميونيخ يبحث للحفاظ على اللاعب البولندي ليفاندوفسكي من خلال تجديد عقدِه حتى عام 2021، مع العِلم أنّ عَقده الحالي ينتهي عام 2019.

وقالت الصحيفة إنّ النادي البافاري يخطّط لإغراء اللاعب البولندي من خلال زيادة راتبه السنوي ليصبح الأعلى أجراً في الفريق، علماً أنّ النجم توماس مولر هو صاحب أعلى أجر في النادي، إذ يتقاضى راتباً سنوياً قيمته حوالى 14 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أنّ بايرن ميونيخ يخشى رحيلَ اللاعب عن صفوف الفريق، خصوصاً بعد المحادثات التى عَقدها ممثّلو اللاعب في الصيف الماضي مع ريال مدريد، قبل أن تتعثّر صفقة انتقاله إلى «سانتياغو بيرنابيو».

يُذكر أنّ روبرت ليفاندوفسكي، البالغ من العمر 27 عاماً، انضمّ إلى بايرن عام 2014 قادماً من فريق الغريم بوروسيا دورتموند بصفقة انتقال حرّ.

نوير يريد بقاءَ الثلاثي الناري من جهته، طالبَ حارس مرمى بايرن ميونيخ، مانويل نوير، ناديَه بالحفاظ على نجومه، من خلال تجديد عقود الثلاثي آريين روبن، وفرانك ريبيري، وروبرت ليفاندوفسكي.

وأكّد نوير في تصريحات نَقلتها شبكة «تي زد» الألمانية، أمس: «نريد أن يجدّد النادي مع ريبيري وروبن وليفاندوفسكي، هناك أسباب عدّة تدفعنا إلى التجديد مع ريبيري وروبن على حدّ سواء».

وفي سؤاله عن مستوى البرازيلي دوغلاس كوستا والفرنسي كينغسلي كومان، أجاب: «الأمر يحتاج إلى الوقت والصبر حتى يصبحا مثل ريبيري وروبن، كلّ شيء يأتي خطوةً بعد خطوة».

وينتهي عَقد الثنائي روبن وريبيري مع نهاية هذا الموسم.

سانشيز: سأعود إلى القمّة

في المقابل، أبدى لاعب وسط بايرن ميونيخ، البرتغالي ريناتو سانشيز، تقبُّله البقاء على مقاعد البدلاء خلال مباراة هرتا برلين في الدوري الألماني الأربعاء الماضي.

وقال سانشيز في تصريحات لشبكة «تي زد» الألمانية، أمس: «أنا متأكّد من أنّ ذلك (الجلوس على مقاعد البدلاء) لن يدوم طويلاً، سأعود مرّةً أخرى إلى قمّة مستوايَ مع الفريق».

وأضاف: «عملية التكيّف دائماً ما تأخذ بعضَ الوقت، هذا أمرٌ طبيعي بكلّ تأكيد، أنا هادئ ولستُ قلقاً، سأحاول تقديم أفضل ما لديّ على أرض الملعب».

وأردفَ سانشيز، الذي يستعدّ مع فريقه لملاقاة هامبورج، اليوم، في الدوري: «أشعر بأنّني في حالٍ جيّدة، فالمدرّب وأصدقائي وزملائي في الفريق يقدّمون لي العون، ومع مرور الوقت تتحسّن الأمور، هذا أمرٌ مؤكّد».

وانتقلَ سانشيز، البالغ من العمر 19 عاماً، إلى بايرن ميونيخ مقابل 35 مليون يورو، قادماً من صفوف فريق بنفيكا البرتغالي.