تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بتونس صور رضيع ملقى على الطريق بمدينة نصر الله ولاية القيروان، وأعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة دخولها على القضية وتكفلها بالرضيع.

وخلقت الصور استهجانًا واسعًا من لدن الكثير من النشطاء، إذ اكتشف أحد المارة وجود رضيع يبلغ من العمر ستة أسابيع فقط أمام مستودع بالمدينة، وتعود الصور إلى أوّل أمس الثلاثاء، وقد جرى نقل الرضيع إلى قسم الأطفال بمسستفى ابن الجزار، في وقت تجهل فيه تفاصيل وضعه بالعراء.

ونقلت الصفحة الرسمية لوزارة المرأة والأسرة والطفولة على فيسبوك، أن مندوب حماية الطفولة بالقيروان قام بإيواء الطفل بقسم الأطفال في مرحلة أولى، ويقوم حاليًا بالتنسيق مع الجهات الأمنية والاجتماعية للتعرّف على مكان ولادته بالرجوع إلى سجلات المستشفيات لأجل تحديد هوية الأم، مؤكدًا أن الرضيع في صحة جيدة.

وتأتي هذه الصور بعد تداول فيديو واسع لطفل خلف باب مغلق، وهو يخرج يديه ويتوّسل المارة لأجل إنقاذه. وقد قرّرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة بالتعاون مع الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي التكفل برعاية الطفل وشقيقة له تبلغ ثمانية أشهر في مؤسسة حضانة للأطفال، زيادة على توفير الدعم النفسي لأسرتهما، إذ كان الوالدان يتركانهما لوحدهما في البيت.