اعتزل اللاعب يوسف محمد في المرة الأولى ثم عاد لكنه اعتزل من جديد، لن ينسى أحد هذا اللاعب التاريخي والمحترف عن جدارة وأغلى اللاعبين اللبنانيين حتى الآن، فكل من تابعه لم يعرفه إلا بلقبه الذي يدلعه فيه «دودو».. اسم ستتذكره الملاعب اللبنانية الى ما لا نهاية.
«نادي «النجمة» قدم لي كل ما هو جميل كي أتمكن من المشاركة مع الفريق وأدافع عن ألوانه، لكن الظروف وقفت لي بالمرصاد ومنتعني من أن ألعب له رسميا».
بهذه الكلمات أنهى يوسف محمد علاقته مع كرة القدم وناديه الجديد وأعلن اعتزاله رسميا في مؤتمر صحافي عقده امس في مقر نادي «النجمة» بحضور رئيس النادي أمين الداعوق ونائب الرئيس صلاح عسيران وامين السر سعد الدين عيتاني.
وأعلن «دودو» عن اعتزاله جراء الاصابة التي عاودته مرة اخرى خلال تدريبات «النجمة»، والتي سبق وتعرض لها بركبته في مباراة كوريا الجنوبية حيث أجرى عملية لكنه شعر وهو يقوم بالتدريبات الأخيرة انها قد تصيبه مرة اخرى بعد التواء قدمه فقرر الرحيل.
وردا على سؤال، نفى «دودو» نفيا قاطعا حدوث أي توتر بينه وبين المدير الفني لـ «النجمة» الروماني تيتا فاليريو، وقال إن هذه الأخبار عارية من الصحة وان نادي «النجمة» إدارة وجمهورا وجهازا فنيا ولاعبين قدموا لي كل ما أريده كي أكون ضمن الفريق لهذا الموسم.
وبدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية من الداعوق، وتلاه عسيران قائلا: «كم كنا نتمنى أن نشاهد «الكابتن» يوسف محمد يرتدي قميص «النجمة» ويلعب في صفوفه لموسم 2016 ـ 2017 ولو لموسم واحد ثم يعلن اعتزاله الكرة نجماويا، وكم كنا سعداء حين ارتدى «دودو» قميص الفريق في افتتاح بطولة لبنان أمام «الراسينغ» على ملعب المدينة الرياضية، أمام جماهير النادي الغفيرة. وكم كنا نترقب المباراة الرسمية الأولى لـ «دودو» مع «النجمة» وكان أملنا كبيراً في استعادة لقب الدوري معه ليكون اللقب التاسع في تاريخنا، والسابع في 17 سنة. لكن لسوء الحظ أصيب ويبقى أملنا بالشباب كبيرا ايضا في ان يكون «النجمة» المرشح الاول لإحراز البطولة الرقم واحد محليا هذا الموسم».
من جهته، قال عيتاني ان «دودو» سيسعى عبر اتصالاته ليستقدم فريق «كولن الالماني» لخوض مباراة أمام «النجمة» في بيروت تكون بمثابة مباراة اعتزال.
ثم قدم عسيران درعا تقديرية الى يوسف محمد شاكرا له حسن نيته ونبل أخلاقه تجاه نادي «النجمة» في هذه الفترة.
مسيرته
بدأت مسيرة يوسف محمد «دودو» مع «الصفاء»، وسرعان ما انتقل الى «اولمبيك» وأحرز معه بطولة الدوري عام 2003، وراوده مشروع الاحتراف فحذا حذو رضا عنتر ولحق به الى المانيا ليبدأ تجربته الاحترافية عام 2005 مع فرايبورغ قبل ان ينتقل مباشرة الى «كولن» الذي خاض معه 97 مباراة وسجل 9 أهداف في «البوند سليغا».
بدأ يوسف محمد مسيرته مع نادي «الصفاء» ثم انتقل الى «أولمبيك» بيروت في 2003، قبل أن يلتحق بمواطنه رضا عنتر في الدوري الألماني فلعب لـ «فرايبورغ» منذ 2005 وخاض معه 87 مباراة سجل خلالها 9 أهداف، ثم انتقل الى «كولن» ولعب له 120 مباراة سجل خلالها 10 أهداف، وكان الكابتن العربي الأول في تاريخ «البوند سليغا».
وهذا الامر دفع المعنيين في الدول العربية الى متابعته فوقع الاختيار على «أهلي» دبي عام 2011 ليحل بديلا للنجم الايطالي فابيو كانافارو، وخاض 35 مباراة سجل خلالها 5 أهداف، إلا أنه تعرض للإصابة خلال مشاركته مع منتخب لبنان أمام كوريا الجنوبية فغاب واضطر الى إنهاء عقده الإماراتي ثم الاعتزال الدولي.
 

السفير