بدأ منتخب لبنان بكرة القدم اعتباراً من أمس، معسكراً تدريبياً لمدة يومين استعداداً لمباراته مع نظيره «الأردني» التي تُقام في التاسعة من مساء غد الأربعاء على استاد المدينة الرياضية في بيروت، وذلك في إطار التحضيرات للتصفيات المؤهلة الى نهائيات «كأس آسيا 2019» في الإمارات، بحضور جميع اللاعبين الذين سبق لهم ودخلوا في معسكر مغلق في فندق «لانكستر».
واجرى اللبناني تدريبا جديا بعد انضمام المحترفين باستثناء جوان العمري وذلك على استاد المدينة الرياضية بحضور رئيس الاتحاد هاشم حيدر وبعض اعضاء اللجنة التنفيذية، ما اضفى على التدريب الكثير من الالتزام والثقة.
وقال حيدر بالمناسبة: من الطبيعي أن تنطلق الاستعدادات لأي مباراة رسمية بفترة غير قصيرة، خاصة أنه الاستحقاق الأهم على صعيد القارة، وهي المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019، ولدينا فرصة كبيرة للتأهل، وقد يظن البعض أن المنتخبات المتبقية في التصفيات هي من المنتخبات الضعيفة، والحقيقة أنه لا يوجد منتخبات ضعيفة، وهذا ما ظهر خلال تصفيات كأس العالم ٢٠١٨، الاستحقاق جدي ومهم ونحن نتحضر بجدية من خلال خوضنا سلسلة من المباريات الودية لأننا آخذين الأمور بجدية، نأمل أن نتأهل إلى النهائيات لأول مرة في تاريخ لبنان من خلال المشاركة في التصفيات.
بدوره، رأى مدرب المنتخب المونتينغري «ميودراغ رادولوفيتش ان هذا التجمع هو الجدي الأول منذ خمسة أشهر «بعد أن لعبنا آخر مباراة أمام منتخب ميانمار في تصفيات كأس العالم، على أمل أن نلعب المباريات الودية الست التي وعدنا بها خلال فترة الإعداد، ونحن من بعد اعتزال ثلاثة من اللاعبين الأساسيين نعمل على تشكيل مجموعة جديدة من اللاعبين أصحاب الخبرة والجدد حتى نصل إلى التشكيلة المناسبة، وهذه التشكيلة سنختارها من خلال المباريات الست التي سنلعبها. لدي أمل كبير بالتأهل إلى النهائيات مباشرة، وهناك عدد من اللاعبين سيكونون تحت أنظارنا لملء الفراغ الناتج من غياب المدافع جوان العمر من بينهم المدافع المحترف في الدوري الإندونيسي جاد نور الدين.
وكان لـ «السفير لقاء مع اللاعبين وصرحوا بالآتي:
المهاجم محمد حيدر: من الجيد أن يتعلم الإنسان من الأخطاء التي يقع بها، يبدو أننا تعلمنا من هذه الأخطاء التي وقعنا بها بعدم خوضنا المباريات الودية والتي تسببت بوقوعنا في التصنيف الثاني من تصفيات كأس العالم، فوقعنا في مجموعة قوية، وخرجنا من الدور الأول، الاتحاد يعمل حاليا على وضع كل امكانياته لتحقيق النتائج المرجوة والتأهل إلى النهائيات من خلال خوضنا مباريات ودية بين الفترة والأخرى.
المدافع نور منصور: يبدو أن الأمور سائرة بطريقة صحيحة من خلال الاستعدادات الجيدة وخوضنا للمباريات الودية التي تساعدنا على الوصول إلى الانسجام الكامل والتفاهم التام قبل خوضنا التصفيات.
المهاجم حسن معتوق: المباريات التي سيخوضها المنتخب هامة جدا وهي تساعد على الانسجام بين اللاعبين، ومن المعروف أنه لا يحصل هذا الانسجام إلا من خلال المباريات الودية، على أمل أن نوفق ونتأهل إلى النهائيات بهمة الشباب وسهر الاتحاد وعمل الجهاز الفني.
المدافع معتز بالله الجنيدي: ستكون التحضيرات مهمة من خلال المباريات الودية التي تجعل المنتخب قادرا على المنافسة والتأهل إلى النهائيات.
المدافع علي حمام: كنا نتمنى أن نلعب مباريات ودية في الفترة السابقة، لأنه بسبب عدم خوضنا هذه المباريات، وقع لبنان في التصنيف الثاني والذي جعلنا نواجه صعوبات في المجموعة، لقد وضع الاتحاد يده على الجرح وقد بدأ مشكورا بتأمين مباريات ودية وهي تؤسس منتخبا قويا بوجود الوجوه الشابة التي تبشر بمستقبل باهر وزاهر للمنتخب الوطني.
على صعيد آخر، وصلت مساء أمس إلى بيروت بعثة «المنتخب الأردني»، حيث ستقيم في فندق «رمادا» الروشة، على أن يتدرب اليوم على «استاد المدينة الرياضية». وتأتي مباراته مع «اللبناني» من ضمن استعداداته للمشاركة في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا اعتباراً من آذار العام 2017.