أعربت مصادر مطلعة عبر صحيفة "اللواء" عن مخاوفها من المرحلة الفاصلة في ضوء تشعب الجدل السياسي والخشية من تحوله إلى خيارات تنتهي بتوقف الحوار الثنائي بين تيار "المستقبل" و"حزب الله" أو حتى طاولة الحوار الوطني فضلاً عن تعليق العمل بالحكومة.

ونقلت "اللواء" عن قيادي بارز في "8 آذار" تهديده بقلب الطاولة من زاوية ان "حزب الله" وهذا الفريق لن يترك النائب ميشال عون وحيداً، فيما وصفه هذا القيادي بمعركة "استرجاع حقوق المسيحيين". وأشار إلى ان صبر 8 آذار على حكومة تمام سلام هو مؤقت والخيارات مفتوحة بدءاً من قلب الطاولة على رؤوس الجميع لتصبح الخسارة شاملة لبنانياً وخارجياً. وربط بين قلب الطاولة الحكومية مهما كان الثمن وفتح أبواب قصر بعبدا وتفعيل كل المؤسسات وانتظام الدورة الأمنية والسياسية والاقتصادية في البلاد!

ففيما حملت كتلة "الوفاء للمقاومة" ما اسمته "الفريق التعطيلي" في "المستقبل" مسؤولية إجهاض الحلول لإبقاء البلد في إطار الشلل، بعدم تلقفه مبادرة الأمين العام للحزب السيّد حسن نصر الله، سارعت مصادر مطلعة في "المستقبل" إلى التساؤل عبر "اللواء" عن كيفية اتهام "المستقبل" بالتعطيل ما دام المرشحان الاثنان لرئاسة الجمهورية من فريق 8 آذار، وأن نواب 8 آذار لا يحضرون جلسات الانتخاب، متهمة "حزب الله" بتشجيع وزراء "التيار الوطني الحر" علي مقاطعة جلسة مجلس الوزراء والمشاركة بوزيرين فيها.

(اللواء)