تُعدّ الأنانية من أبشع صفات الشريك لأنّها ستسبّب لكِ مشاكل جمة، إذ إنّ الأنانية وحب الذات من الأمور التي تقضي على الحياة الزوجية، فالكثيرات من النساء لا يكتشفن طباع وصفات أزواجهن قبل الزواج ليُفاجأن بهم لاحقاً، لذلك من الضروري أن تتعرّفي إلى صفات خطيبك خلال فترة الخطوبة قبل الزواج وتدرسي تصرفاته جيّداً فإن لمستِ أنانية ما في شخصيته يجب عليكِ فسخ الخطوبة لأنّ زواجكِ به سيؤذيك طيلة حياتك، ويمكنك اكتشاف أنانية خطيبك من خلال تلك الخصال:

يركّز على نفسه و"الأنا العليا" في داخله


إن كان خطيبك يتحدث عن نفسه كثيراً ويكثر من قول "أنا" ويسرد لكِ إنجازاته ونجاحاته فاعلمي أنّه أناني وتسيطر "الأنا العليا" في داخله، إذ يصبّ تركيزه الكامل على نفسه وعلى تلبية رغباته ولو على حساب أي شخصٍ آخر ولا يضحّي من أجل أحد بتاتاً فتتمحور حياته حوله هو وحده فقط.

لا يساوي نفسه بأحد


إن كان خطيبك يعتبر الآخرين دون مستواه، ولا يساوي نفسه بأحد دائماً ويشعر بأنّه هو الأفضل والمثالي فهذا يشير إلى أنّه أناني ويحب نفسه ولا يتمنى الخير لأحد سوى لذاته.

الغرور


راقبي تصرفاته خلال جلساتكما ووجودكما في الخارج مع الأهل والأصدقاء فإن شعرتِ بأنّه يتعامل معهم بفوقيّة وتصنّع فهذا دليل على أنّ الغرور يملأه وبالتالي يستتبع ذلك صفة الأنانية.

حب السيطرة


إن كان خطيبك يرغب في حب السيطرة وإثبات نفسه دائماً ولا يأبه لما قد يشكّله من أذى لكِ وللمحيطين به من خلال سيطرته وفرض نفسه ورأيه فهذه دلالة على أنّه أناني.

يلبّي احتياجاته فقط


خلال فترة الخطوبة حاولي أن تطلبي من خطيبكِ بعض الأمور لكي يهدي لكِ غرضاً ما على سبيل المثال. إن لبّى لكِ طلباتك فهذا دليل على أنّه يفكّر بكِ وباحتياجاتك، أما إن لم يأبه لإحتياجاتكِ فهذا دليل على أنّه أناني أو بخيل.

لا يعرف الأخذ والعطاء


إنّ الرجل الأناني يحب أن يأخذ فقط ولا يعرف العطاء فإن لاحظتِ أنّ خطيبكِ يريدكِ أن تُضحّي وتتنازلي من أجله ويطلب منك ذلك بإصرار وبالمقابل لا يعطيكِ ما ترغبين فيه فهذه إشارة إلى أنّه أناني ومن الضروري أن تتركيه لأنّ الزواج يحتاج للأخذ والعطاء بين الرجل والمرأة.

(نواعم)