أنهى منتخب الناشئين الدور الأول لبطولة آسيا، بخسارة اولى أمام ايران الدولة المضيفة بفارق 22 نقطة (54-76) بعد اربعة انتصارات متتالية، وجاءت الارباع على الشكل التالي: (9-22)، (17-22)، (9-12)، (19-20)، ضمن منافسات المجموعة الثانية. وسيلتقي المنتخب في الدور ربع النهائي مع منتخب تايلاند غداً.

وكان مارك الخوري وعلي منصور وكريم زينون الافضل في صفوف لبنان، إذ سجّل الأول 14 نقطة و7 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، والثاني 10 نقاط و3 ريباوندز، والثالث 9 نقاط و3 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين.

وفي هذا المجال، هنّأ رئيس الاتحاد وليد نصّار المنتخب لتصدّره مجموعته، متمنياً له التوفيق في مبارياته المقبلة والتأهل الى بطولة العالم، آملاً الوصول الى المباراة النهائية واحراز اللقب المرموق.

دورة هنري شلهوب

بدأت اللجنة المنظمة لدورة الراحل هنري شلهوب التحضيرات لإطلاق النسخة الثانية بعد ان لاقت الدورة الأولى النجاح الباهر. وقامت اللجنة المنظمة بمراسلة اتحاد السلة من اجل تحديد إقامة الدورة بما يراه مناسباً ضمن جدول روزنامته للعام المقبل، على ان تقام قبل انطلاق بطولة لبنان.

وكانت الدورة الاولى لاقت النجاح الفني والجماهيري بشكل كبير نسبة لكونها عاشت نسختها الأولى، اضافة الى انها الدورة الودية الوحيدة في المنطقة التي يحصل فيها الفائزون على جوائز مالية، حيث نال بيبلوس بطل النسخة الاولى على مبلغ 50 الف دولار فيما نال التضامن الزوق وصيف البطل مبلغ 25 الف دولار.

نصّار: إتحاد السلة شفّاف

أوضح رئيس اتحاد السلة وليد نصار أنّ الكلام عن فضيحة تناولت الاتحاد ليس سوى إدعاءات غير صحيحة على الاطلاق، لأنّ الصحيح هو أنّ الشفافية ما زالت تطبع عمل اللجنة الادارية الحالية للاتحاد الذي عمد الى إعطاء نسبة ثمانين بالمئة من مداخيل بطاقات الدخول الى الملاعب المدفوعة نقداً وليس من الدين المستحق للأندية. ولقد تمّ توزيع التقرير المالي على الأندية وطلبنا إبلاغنا بالملاحظات خلال 48 ساعة.

وإنّ التمادي في الهجوم على الاتحاد خصوصاً من الناحية المالية لهو أمرٌ مرفوض إذ أنّ الاتحاد معروف عنه وضوحه لا سيما في الأمور المالية بشهادة الجميع وإنّ خطوتنا هذه لهي بادرة حسن نيّة تجاه الأندية ولا أحد يلزمنا بذلك.