اشار رئيس جمعية" أصدقاء المدينة" المهندس نعمت افرام الى انه في خطوة تتسم بالإيجابية بعد إهمال طويل، وبعد سلسلة من اللقاءات امتدت على مدى خمس سنوات بادرت إليها الجمعية، أقر مجلس الوزراء اليوم الخميس 30 حزيران مشروع توسعة أوتوستراد جونية بالإجماع، كما أقر وزير الأشغال العامة بالأمس المشروع المتعلق بتأهيل مرفأ جونية.
 

ولفت الى ان الواقع ان هموم جونية الإنمائية حملها كثيرون، وفي الوقت عينه لا بد من التوقف عند الاتصالات الحثيثة والمتابعة الدقيقة التي قامت بها "جمعية أصدقاء المدينة" بالتنسيق مع بلدية المدينة ومجلس الانماء والاعمار ووزارة الاشغال وكافة المعنيين من الرسميين في مجلسي الوزراء والنواب، الأمر الذي أثمر افراجا عن مشروعين حيويين فائقي الأهمية على المستويين المحلي والوطني.
 

وقد شكر المهندس افرام رئيس الحكومة والوزراء المعنيين على ايلائهم المشروعين الأهمية وتسهيل اقرارهما عبر اتصالات أجراها معهم، كما كافة الفعاليات التي ساهمت في عملية وضعهما على سكة الحل.
 

يذكر ان وزارة الأشغال أمنت الإعتماد اللازم لمشروع ترميم وتأهيل المرفأ والبالغ حوالي 500 مليون ل.ل. وقد أنجزت أعمال التلزيم حيث بدأ تحضير ورشة العمل وسيتم إنجاز الأشغال خلال فترة لا تتعدى الثلاثة أسابيع.

 

أما بالنسبة للبدء بأشغال مرفأ جونية السياحي، فقد تم تأمين إعتماد بقيمة 1,4 مليار ل.ل. لزوم أعمال الدراسات وتأمين إعتماد بقيمة 11,9 مليار ل.ل. لزوم البدء بالمرحلة الأولى من تلزيم الأشغال.