مع استمرار عرض حلقات الجزء الثامن من مسلسل "باب الحارة" على العديد من القنوات الفضائية خلال شهر رمضان المبارك الحالي، بدأ التحضير فعلياً للجزء التاسع من العمل الذي سيُعرض في شهر رمضان المقبل 2017.

النص انتهى وتعديلات طفيفة

أنهى الكاتب سليمان عبد العزيز كتابة العمل، ولكنه يجري حالياً بعض التعديلات على النص بطلب من المخرج والمشرف العام على العمل بسام الملا.

وأكّد المنتج الفني عبد الرزاق حوراني المعلومات وقال: "بالفعل الكاتب أنهى كتابة النص، ولكن هناك تعديلات بسيطة يقوم بها على أن يكون نص الجزء التاسع جاهزاً للتصوير خلال الأيام القليلة المقبلة".

وعن موعد انطلاق التصوير أضاف: "التحضيرات بدأت من الآن حيث سيتم الاتفاق مع الممثلين وتوقيع العقود وغيرها من التحضيرات، لينطلق التصوير بعد عطلة عيد الفطر بحوالي أسبوع تقريباً، حيث من المتوقع أن تستغرق عمليات التصوير نحو 60 يوماً او أكثر قليلاً".

تعديلات الممثلين

وستتابع النجمة السورية سلاف فواخرجي حضورها في الجزء التاسع من العمل بشخصية المحامية "جولي"، وسيكون لها حضور ومساحة أوسع بعد ان كانت ضيفة على الجزء الثامن.

بينما ستنتهي شخصية "المهندس زهدي" الذي قام بأداء دوره الممثل فادي صبيح في الجزء الثامن بمقتله في السجن، وكذلك سينتهي دور "خالدية" الذي تؤديه الفنانة ندين تحسين بيك.

كذلك ستبقى شخصية العكيد "معتز" بحوزة الممثل الشاب مصطفى سعد الدين، ولن تعود للفنان وائل شرف على الرغم من الانتقادات الكبيرة التي تلقاها مصطفى بسبب عدم إجادته للدور كوائل.

وأرجعت مصادر مقربة من المخرج بسام الملا سبب عدم التغيير، بأنه إعطاء فرصة جديدة لمصطفى بعد أن زال الخوف والرهبة منه بعد الجزء الثامن، وفي نفس الوقت لعدم التأثير على حالته العامة كممثل لأن سحب الدور منه ربما يؤثر على مسيرته.

(نواعم)