اواخر ايار الماضي انتهى عقد المدرب جمال طه مع «الأنصار» وبات حرا، ما يعني أن الاتجاه سيكون الى مكان آخر، وحتى اللحظة فإن كل الأمور تشير الى رحيل طه، كما أن شيئا لم يعد يربطه بالنادي.
ويبدو أن هناك أكثر من جهة بدأت مفاوضاتها مع المدرب «الأسمر» لم يفصح عن مصدرها، لذلك يمكن القول إن جمال طه ترك ناديه وبيته هذا الموسم الى غير رجعة.
لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، لأن الإدارة حاولت التمسك بمدربها، بعدما أبلغته أنه سيكون مشرفا عاما على كرة القدم في النادي، أو مساعدا للمدير الفني الجديد بحيث تقوم باتصالات على المستوى العالي لاستقدام أجنبي قدير وله اسم وباع على مستوى آسيا الوطن العربي.
ويبدو أن طه رفض الطرح كليا، خصوصا أن عقده انتهى ويفضل أن يختار الأنسب له ويبحث عن فرص جديدة قد تفسح المجال أمامه لإحداث إنجاز على مستوى الموسم المقبل.
بدورها لم تهدأ الادارة منذ انتهاء الموسم الماضي واستمرت بنفس الحركة وترجم ذلك بأنها كانت أول من فتح الباب أمام انتقالات اللاعبين، فسارعت الى ضم اللاعبين علي الأتات ونصار نصار، وبات رئيس النادي نبيل بدر في حالة استنفار رغم أن التحضيرات للموسم الجديد لم تبدأ بعد، اذ يسعى هذه المرة الى التغيير وتشكيل فريق متمكن وقادر على الفوز بالبطولة، وسيعمل على استقدام ثلاثة لاعبين أجانب وقد وضع ميزانية عالية جدا لهذه الغاية.
«النجمة»
على صعيد آخر، تتجه الأمور في «النجمة» الى الإعلان عن رفع حالة الاستنفار القصوى على كل الأصعدة الادارية والفنية، خصوصا أن ضم السوري عبد الرزاق الحسين ترك أصداء إيجابية على اعتبار ان اللاعب استعاد كل مستواه في الآونة الأخيرة وسيشكل الى جانب مجموعة اللاعبين المحليين قوة ضاربة في الوسط والهجوم، حيث أعلن بعد توقيعه للفريق أنه سيعمل كل ما بوسعه ليسعد جماهير النادي الكبيرة.
ويسعى رعاة النادي الى العمل من أجل تأمين ميزانية بدعم من «الحريري» وممول قادر على إدخال الفريق بين أصحاب الميزانيات الكبيرة واستقدام لاعبين على مستوى عال، حيث بدأت الاتصالات بأكثر من لاعب محلي وأجنبي وفي أكثر من اتجاه.
ويبدو أن الرعاة منحوا نائب الرئيس إشارة البدء بتعزيز صفوف الفريق ريثما يتم تأمين الممول المعهود.
«العهد»
نفى مصدر مسؤول في «العهد» أن يكون لاعب «الاجتماعي» الغاني كوفي قد انتقل اليه بموجب عقد جديد، لكنه أكد ان هناك مفاوضات مع ناديه للحصول على خدمات اللاعب.
وأكد مصدر مقرب من «الاجتماعي» أن هناك أكثر من عرض ينتظر اللاعب من بينها نادي «النجمة» الذي أعرب عن استعداده للتخلي عن نزيه أسعد ومبلغ قد يصل حدود الـ100 الف دولار منها 40 ألفا للاعب نفسه والباقي للنادي على أساس انه يرتبط معه بعقد ينتهي الموسم المقبل.
«النبي شيت»
يواصل أمين سر نادي «النبي» شيت احمد علي الموسوي السعي من أجل تدعيم صفوف الفريق بتوجيهات خاصة، وقد استقدم المدرب الفنزويلي جان ضو الذي يحمل الجنسية اللبنانية الى مساعدين فنزويليين ومدرب حراس من نفس الجنسية، ويقوم هذا الطاقم بإجراء تدريبات للاعبين الموجودين على ملعب البلدة ريثما يتم جمع الفريق بعد رمضان وإطلاق التدريبات جديا.
ويختبر ضو ثلاثة لاعبين من فنزويلا ايضا، وقد يصل في اليومين المقبلين بعض اللاعبين الأفارقة.
«السلام»
حسم فريق «السلام» زغرتا مسألة المدرب وتعاقد مع المدرب فادي العمري، ليشرف على الفريق، وقد بدأ الأخير اتصالاته من أجل البدء بالتدريبات والبحث عن لاعبين اجانب على المستوى العالي.