رأى رئيس جمعية التعاون الدولي لحقوق الانسان زياد بيطار انه "مرة جديدة يثبت المجتمع المدني أنه الإطار الحقيقي غير الإصطناعي الذي يؤمن الديمقراطية وحقوق الإنسان ويعمل إنطلاقاً من رؤية واضحة هدفها التنمية و التطور".

  وفي بيان له، اعتبر ان "فوز لائحة "قرار طرابلس" ليس إلا دليل على تزايد الوعي اللبناني عموماً والطرابلسي خصوصاً لأهمية تعزيز دور وحضور هذا المجتمع في كل المجالات".

  وشدد على أن "إتحادنا يزيدنا فاعلية، ومد يدنا لبعضنا البعض هو العامل الأساسي في مهمتنا نحو التغيير الإيجابي الذي يسهم في بناء وطن تحكمه دولة القانون و المؤسسات بعدالة ومساواة".

  ووجه شكراً الى وزير العدل المستقيل أشرف ريفي "الذي سبق ووقف الى جانبنا ودعم تحركات المجتمع المدني وساند قضاياه على صعيد الوطن، وها هو اليوم قد دعم لائحة قرار طرابلس وما تمثله من مختلف أطياف المجتمع المدني فرد هذا المجتمع جميل اللواء ريفي وكان النجاح حليفنا جميعاً مرة أخرى".

  واكد الاستعداد "للتعاون والتكاتف مع الشرفاء في لبنان، وقد اثبتت تجربتنا أنها نموذج يحتذى به في جميع المناطق اللبنانية وخصوصا بعد تفاعل جميع أطياف المجتمع مع هذا التحالف ما أدى الى فوز لائحة قرار طرابلس".