أكد عضو كتلة الكتائب النائب فادي الهبر أنه  لا يمكن القول إن  تصريح السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري  خلال حفل العشاء الذي أقامه للقيادات السياسية اللبنانية منذ يومين  يؤسس لحركة سياسية لخرق جدار الازمة،  لأن الحل ليس بيد المملكة العربية السعودية،  فالمرتكز الاساسي لحل الازمة السياسية هو ايران التي تدير الدفة في الحراك السياسي اللبناني "الفعل لها وتكاملا يأتي دور السعودية"  .

 وعموما فإن السعودية تسعى دائما للحفاظ على مصلحة اللبنانيين كي يبقى لبنان لبنان،  لا أن يكون محافظة ايرانية . وأعرب الهبر في حديث خاص ل" موقع نيو ليبانون " :" أن هناك رسائل إيجابية للحفاظ على الود في لبنان، لأن العلاقة مع دول مجلس التعاون الخليجي هي علاقة تاريخية وإيجابية والشعب الخليجي يعتبر لبنان بلده الثاني .

والشعب اللبناني لا ينسى ما للمملكة العربية السعودية عليه من مكرمات ومساعدات لا تحصى" مرجحا سبب عدم مشاركة الرئيس نبيه إلى عدم مشاركة العماد عون في طاولة الحوار وإلى عدم دعوة حزب الله -الذي تصفه دول الخليج - وهو بذلك يكون "واقف على خاطر حزب الله ".

وردا على سؤال أجاب :" هناك دائما فيتو لبناني على عون لأنه يمثل خط يغير وجه لبنان السياسي العربي" . وأضاف الهبر :" وطالما أن حزب الله متمسك بإدارة البلد بشكل أو بآخر وبطريقة سلبية، فإن الضرر يلحق بكل الشعب اللبناني بما فيه بيئة حزب الله"  .

مشيرا إلى أننا  رأينا في الانتخابات البلدية ردات فعل ومن داخل الطائفة الشيعية الكريمة –  الديكتاتورية التي ينتهجها حزب الله ، التي وبصراحة اصابت الشعب اللبناني بالفقر ووضعت الحزب على لائحة الارهاب. واصفا بيئة حزب الله ب" الوازنة "  لكنها بدأت تتضرر منذ تدخل الحزب في الشأن السوري وفي الصراع السني – الشيعي في المنطقة .

وعلق على قانون الانتخاب بالقول :" أشعر وكأننا ذاهبون لإعتماد قانون ال 60 مع تعديلات بسيطة،  وهذا يلائم عون الذي يتمسك بالنسبية على مستوى لبنان أو على مستوى المحافظات ال 15  وهذا ما يريده حزب الله . كاشفا أن هناك بشكل أو بآخر دفع بإتجاه هذا الهدف.

وبرأيه فإن لبنان يعيش اليوم حالة إنفصام في ظل وجود حزب الله ، حتى أصبحت الحياة في لبنان صعبة نتيجة الاعاقة الواضحة التي يمارسها حزب الله على المستوى السياسي والاقتصادي والامني والاجتماعي كما ويعيق قيام الدولة ويضرب مصالحها .

وتابع  بأننا اليوم نرى الوضع المالي وقرار الكونغرس الاخير حيال حزب الله في القطاع المصرفي، كل هذا يتأتى من الاعاقة الصارخة نتيجة تفلت حزب الله على الحدود وفي الداخل اللبناني .

"من الطبيعي والضروري انتخاب رئيس للجمهورية قبل اجراء انتخابات نيابية،  لأن الدستور حالة تكاملية تبدأ بإنتخاب رئيس ومن ثم انتخاب مجلس نيابي جديد وتشكيل حكومة جديدة" وفق تعبيره .

وختم الهبر :" نحن ضد التوطين لأنه يعني تهجير الشعب السوري الى دول الجوار كتركيا والعراق والاردن، اما لبنان فلا يتحمل هذا الحجم في التغيير الديمغرافي،  وهذا يكون مشروع حرب طويلة بين المكونات اللبنانية ومن هنا علينا المحافظة على لبنان للبنانيين".