بلغ فريق الحكمة المربع الذهبي بعد سلسلة نارية حسمها لصالحه 3-1 إثر فوزه المثير امس على حساب التضامن الزوق بنتيجة 86-84 في المباراة الرابعة من مرحلة الفاينال 8 لبطولة لبنان لكرة السلة. ولحق الحكمة بالرياضي الذي كان اول المتأهلين بتخطيه اللويزة 3-1، وضرب الفريق الاخضر موعداً مع الفائز بين المتحد وبيبلوس اللذين يلتقيان غداً في مباراة خامسة وفاصلة من السلسلة التي تجمعهما.

ويُعتبر تأهل الحكمة مفأجاة للكثيرين نظراً الى عروضه الضعيفة التي قدّمها خلال الموسم المنتظم، والتي اختلفت بشكل جذري في الادوار النهائية، إذ قدّم الحكمة افضل مستوياته واستحق التأهل.

لكنّ تأهل الحكمة لم يكن سهلاً إذ كان التضامن قاب قوسين أو ادنى من فرض مباراة خامسة، ولم تُحسم النتيجة إلّا في الثواني الست الأخيرة بعدما سجّل تود اوبراين سلّة ثنائية حاسمة قبل 20 ثانية من نهاية اللقاء.

طلب مدرب التضامن ميودراغ بيريسيتش وقتاً مستقطعاً أملاً في تكرار سيناريو المباراة الثانية عندما سجّل له محمد إبراهيم ثنائية الفوز قبل 8 ثوان من النهاية، بيد أنّ محاولة كوري ويليامس الذي شارك للمرة الاولى في هذا الدور بدلاً من مواطنه دزموند بينيغر لم تنجح، ليخرج الحكمة فائزاً.

الحكمة الذي خاض اللقاء من دون جمهوره الموقوف بقرار إتحادي بدأ اللقاء ليس بأفضل طريقة يتمناها، حيث وصل تأخره في الربع الثالث الى 14 نقطة، إلّا أنّ أصحاب الارض عادوا من بعيد ليتقدموا في الربع الاخير وذلك بقيادة نجم النجوم تيريل ستوغلين الذي قدّم مباراة كبيرة بتسجيله 38 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة. كما اضاف اليه اوبراين 20 نقطة مع 10 متابعات وهايك غيوقجيان الذي كان حاسماً ايضاً في لحظات كثيرة 13 نقطة منها 3 ثلاثيات من اصل 4.

ومن ناحية التضامن، أحرز الصربي برانكو سفيتكوفيتش 28 نقطة واضاف اليه مواطنه فلادان 22 نقطة و10 متابعات وويليامس 12 نقطة و5 تمريرات حاسمة.