يسعى بايرن ميونيخ إلى حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد غد (السبت) عندما يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ في المرحلة الـ32.

ويطمح الفريق البافاري إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو يرغب أولاً في الثأر من بوروسيا مونشنغلادباخ الذي كان تغلب عليه (3-1) ذهاباً، وكسب النقاط الثلاث التي تكفيه لحسم اللقب الرابع على التوالي، وهو إنجاز غير مسبوق، فضلاً عن رفع معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة الثلثاء المقبل أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر أمامه (صفر-1) ذهاباً أمس (الأربعاء) في مدريد.

ولم يسبق لأي فريق في ألمانيا أن توج باللقب 4 أعوام متتالية، ويملك الفريق البافاري فرصة تحقيق هذا الإنجاز كونه يبتعد بفارق 7 نقاط أمام أقرب مطارديه بوروسيا دورتموند، الذي تنتظره قمة ساخنة أيضاً أمام ضيفه فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي.

ويسعى الفريق البافاري وتحديداً مدربه الإسباني بيب غوارديولا إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا،) التي تم التعاقد معه من أجلها بعد تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي الإنكليزي اعتباراً من الموسم المقبل.

لكن مهمة الفريق البافاري لن تكون سهلة أمام فريق استعصى عليه في المباريات الثلاث الأخيرة، حيث يعود الفوز الأخير لبايرن ميونيخ على بوروسيا مونشنغلادباخ إلى 24 كانون الثاني 2014 في عقر دار الأخير بثنائية ماريو غوتسه وتوماس مولر.

ويدخل بايرن ميونيخ مواجهة السبت بثلاثة احتمالات للتتويج، فهو سيحسم الأمر في حال الفوز، كما أنه قد يتوج بطلاً في حال التعادل أو حتى الخسارة في حال تعثر بوروسيا دورتموند أمام فولفسبورغ.

لكن بوروسيا دورتموند يسعى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعميق جراح فولفسبورغ الذي كسب نقطتين فقط في مبارياته الست الأخيرة، وتأجيل تتويج الفريق البافاري في حال تعثره أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

بدوره، يعول باير ليفركوزن على عاملي الأرض والجمهور للتغلب على ضيفه هرتا برلين لمواصلة انتفاضته، وتحقيق الفوز السابع على التوالي وضمان المركز الثالث.

(أ ف ب)