علن المكتب الاعلامي لهيئة "أوجيرو" في بيان اليوم "توقف العمل على الكابل البحري IMWE بين مارسيليا والاسكندرية، نتيجة لعطل كبير مفاجىء طرأ على محطة للكابل البحري IMWE في مدينة مارسيليا لدى المشغل الفرنسي "اورانج"، وتعطلت بالتالي سعة دولية اجمالية لعدد كبير من المشغلين تقدر بحوالى الف جيغابيت بالثانية، مما ادى الى توقف سعة دولية للبنان بحوالى 70 جيغابيت بالثانية تستخدم لخدمات الانترنت في لبنان وتمثل 50% تقريبا من السعة الاجمالية الفعلية المستخدمة حاليا لخدمات الانترنت اللبناني".

وقال: "تعمل الفرق الفنية لكونسورسيوم IMWE منذ فجر هذا اليوم على إصلاح هذا العطل، وتقوم مديرية تكنولوجيا المعلومات في هيئة اوجيرو بايجاد حلول رديفة عبر المسارات الدولية الجنوبية التي تربط بيروت بالاسكندرية وبدول الخليج العربي وذلك بالسرعة القصوى. يشار الى انه نتيجة هذا العطل المفاجىء تدنت جودة خدمات الانترنت في لبنان، وذلك حتى تاريخ اصلاح الاعطال الذي من المتوقع ان يكون قريبا".

وختم: "يعلم المكتب الاعلامي جميع المواطنين والمشتركين وشركات توزيع خدمات الانترنت بهذا العطل الطارىء على امل ان يصار الى اصلاحه بالسرعة المطلوبة".