الاستيقاظ باكراً، العمل لساعات طويلة، السهر ليلاً واستعمال الشاشات التكنولوجيّة بشكل مستمر... النتيجة؟ ساعات قليلة من النوم والراحة. علامات التعب تبدأ بالظهور على وجهك دون أن تترك لكِ المجال لإصلاحها وأحياناً، لإخفائها! هل ظننت ان قلّة النوم تسبّب الهالات السوداء فقط؟ أنت على وشك اكتشاف المزيد:

1- التجاعيد المبكرة: قلّة النوم تسبّب إفراز هرمون الكورتيزول أو هرمون الإجهاد في جسمكِ، الذي يؤثّر بدوره على انتاج الكولاجين الضروري لشباب بشرتكِ. نصيحة ساعدي بشرتكِ في الحفاظ على شبابها باختيار كريم معزّز للكولاجين فيها.

2-  لون باهت: نتيجة الاجهاد والتعب، تنتفخ خلايا البشرة وتسبّب انخفاضاً في نسبة الكولاجين وحمض الهيالورونيك المسؤولين عن توهّج البشرة وإشراقتها الطبيعيّة.

3-  انتفاخ العينين وظهور الهالات السوداء: خلال النوم تقوم البشرة باستعادة توازنها، فتجدّد الخلايا وتتخلّص من المياه الزائدة. هذا الأمر لا يتحقّق إذا لم تصلي إلى مرحلة النوم العميق، وبالتالي تستيقظين صباحاً مع تلك الجيوب المنتفخة تحت عينيكِ والهالات السوداء التي تفسد جمالكِ. إن كنتِ غير قادرة على تنظيم أوقات نومكِ، إليكِ أفضل أنواع الكونسيلر التي ستخفي كلّ شوائب صباحاً.

4- جفاف البشرة: نتيجة اختلال نسبة المياه في الجسم الناتج عن قلّة النوم، تصبح البشرة أكثر جفافاً، كما تظهر التجاعيد الرفيعة بشكلٍ أكبر وأكثر وضوحاً خصوصاً حول العينين.

5- ازدياد البثور والشوائب: تضخّم خلايا البشرة سيزيد من بروز مشاكل البشرة مثل البثور، البقع الداكنة والشوائب.