تم الكشف عن الخطوط العامة التي قامت سامسونغ بوضعها لهواتفها المستقبلية، ويكشف التسريب عن المميزات والإمكانيات التي ستقوم سامسونغ باستخدامها في المستقبل.

وذكرت سامسونغ في مؤتمر أقامته مع المطورين أنها تعتزم رفع القدرة الاستيعابية لبطاريات الهواتف الذكية الخاصة بها، حيث ستقوم سامسونغ باستخدام معيار 750Wh/l (مصطلحWh/l يشير إلى كمية الكهرباء المتدفقة في البطارية خلال الساعة)، بدلاً من 700Wh/l.

وسيقدم هذا التحديث تحسين كبير على سرعة شحن الهواتف الذكية، حيث سيكون بالإمكان شحن 80% من البطارية خلال نصف ساعة من الزمن، وتخطط سامسونغ كذلك إلى استخدام معيار 780Wh/l بحلول عام 2017.

وتشير الخطة كذلك إلى أن سامسونغ وضعت الخطوط العامة لكيفية تقليص حجم مستشعر الكاميرا (16 ميجابيكسل) من 6.5 ملم إلى 5 ملم خلال العامين المقبلين، لتنحيف سمك الهاتف، ولمنافسة آبل وإتش تي سي وإل جي الذين يخططون لتحسين كاميرا هواتفهم، وتقليص حجمها.

وقد تتخلص هذه الفكرة من الظاهرة المنتشرة حالياً في الهواتف الذكية، وهي بروز مستشعر الكاميرا عن هيكل الهاتف الأساسي، كما نرى في هاتف سامسونغ “غالكسي إس 6″، وهاتف آبل “آيفون 6″.

وغالباً لن يتم تنفيذ هذه الخطة قريباً، حتى في هاتف سامسونغ للعام القادم “غالكسي إس 7″، بل يمكن أن يتم تنفيذ هذه الأفكار في الهواتف التي سيتم إطلاقها في عام 2017.