ذكرت صحيفة "الأخبار" انه سرّب قبل يومين شريط يظهر طائرة من دون طيار تقصف إحدى نقاط المسلحين في جرود عرسال. وفيما تحفّظت مصادر معنية في حزب الله عن الحديث في هذا الموضوع، لفت مصدر أمني لبناني للصحيفة إلى أن "هذا تطوّر نوعي، وستكون لهذا الأسلوب تداعيات مهمة في مجريات المعركة في الجرود".

وتابعت الصحيفة ان اللافت في هذا السياق ان اسرائيل التي تتابع خطوات حزب الله في لبنان وسوريا، انشغلت الأحد عبر القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ببث مشاهد طائرة الاستطلاع التي تطلق صاروخاً موجهاً في الجرود. وضجّت مواقع الكترونية عبرية بخبر الفيديو المسرّب، لافتة إلى أن الجيش الإسرائيلي يعرف ان إيران تملك نوعين من طائرات من دون طيار تطلق صواريخ دقيقة، وكان لديه تقدير ومعطيات بأن حزب الله بات يملك هذه الطائرات، لكنها المرة الاولى التي يكشف فيها الحزب عن استخدامها.

من جهة أخرى ، أشار المصدر الأمني إلى أن المسلحين المحاصرين تلقوا ضربة قاضية من خلال خروجهم من عرسال، وفقدانهم أهم قاعدة لوجستية لهم. ففيما كان يتمّ إدخال يومياً شاحنات محمّلة بالمساعدات الغذائية وغيرها، اليوم كل هذه المساعدات توقّفت، مؤكدا ان عودة النصرة إلى عرسال كما في السابق أمر مستحيل، خصوصاً مع الانتشار الأخير للجيش الذي أغلق عليهم الطريق في وقت يتمّ فيه استهدافهم في جرود عرسال من قبل الجيش وحزب الله.